هدف البحث إلى تطوير برامج الدراسات العليا بکلية التربية بجامعة السويس في ضوء متطلبات تحقيق رؤية مصر 2030. واستخدم البحث المنهج الوصفي وأسلوب دلفاي. وتوصل إلى عدة نتائج منها: أن رؤية مصر 2030 تمثل محدد رئيس لتطوير قطاعات مجتمعية عديدة بما فيها برامج الدراسات العليا بکليات التربية بشکل عام وبکلية التربية جامعة السويس بشکل خاص. وضرورة تطوير برامج الدراسات العليا بکلية التربية جامعة السويس؛ بحيث يمتلک طلاب الدراسات العليا الکفايات العلمية والمعرفية والمهارات البحثية، التي من خلالها تمکنهم من التعامل مع مستجدات العصر ، وبما يتماشى مع رؤية مصر 2030. وتحتل مسألة النوعية والعناية بخريجي مرحلة الدراسات العليا ونتائجها البحثية مکانة خاصة؛ لأنها الأساس في انطلاقة علمية رصينة تقوم على قاعدة علمية ثابتة من شأنها تحقيق طموح المجتمع المصري ورؤيته المستقبلية. وأنه من الضروري إعادة النظر في وضع الداسات العليا وهيکلها التنظيمي وطرق إدارتها ولائحتها وبرامجها. وضرورة إدراک متخذي القرار والمسئولين عن برامج الدراسات العليا بکلية التربية جامعة السويس المستجدات التي تؤکدها رؤية مصر 2030 ومتطلباتها، حتى تأتي برامجهم متسقة مع کل يستجد.
علي السيد جمعة, السيد. (2020). تطوير برامج الدراسات العليا بکلية التربية بجامعة السويس في ضوء متطلبات تحقيق رؤية مصر 2030: دراسة مستقبلية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 32(32), 36-117. doi: 10.21608/jftp.2020.32688.1052
MLA
السيد علي السيد جمعة. "تطوير برامج الدراسات العليا بکلية التربية بجامعة السويس في ضوء متطلبات تحقيق رؤية مصر 2030: دراسة مستقبلية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 32, 32, 2020, 36-117. doi: 10.21608/jftp.2020.32688.1052
HARVARD
علي السيد جمعة, السيد. (2020). 'تطوير برامج الدراسات العليا بکلية التربية بجامعة السويس في ضوء متطلبات تحقيق رؤية مصر 2030: دراسة مستقبلية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 32(32), pp. 36-117. doi: 10.21608/jftp.2020.32688.1052
VANCOUVER
علي السيد جمعة, السيد. تطوير برامج الدراسات العليا بکلية التربية بجامعة السويس في ضوء متطلبات تحقيق رؤية مصر 2030: دراسة مستقبلية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2020; 32(32): 36-117. doi: 10.21608/jftp.2020.32688.1052