هدف البحث الحالي إلى تحديد کيفية الاستفادة من شبکات التواصل الاجتماعي في مجالات البحث العلمي للباحثين في الجامعات المصرية، وذلک من خلال التعرف على واقع استخدام هذه الشبکات وصفحاتها البحثية من وجهة نظر الباحثين المستخدمين، والتوصل –في النهاية- إلى مجموعة من النتائج والتوصيات العلمية التي تساعد في زيادة الاستفادة من شبکات التواصل الاجتماعي في توفير مصادر البحث التربوي للباحثين بالجامعات المصرية. وتم تصميم استبانة عبر موقع google forms وتوزيعها على الباحثين في المجال التربوي بالجامعات المصرية عبر الصفحات البحثية لموقع Facebook وقد توصل البحث لعدة نتائج منها : إثبات الأهمية الکبرى لمواقع وشبکات التواصل الاجتماعي على الانترنت للباحثين والبحث العلمي، تعد تطبيقات شبکات التواصل الاجتماعي في البحث العلمي أهم التطبيقات التي لها تأثير مباشر على الباحثين؛ حيث يمکن استخدامها کآليات للتواصل بين الأساتذة والطلاب، بإمکان المؤسسات التعليمية- وخاصة الجامعات- أن تلعب دوراً مميزاً وکبيراً في ترشيد استخدام شبکات التواصل الاجتماعي بأنواعها المختلفة، وتقوية دورها في أن تکون مصدراً مهماً للمعرفة خاصة في مجال البحث التربوي.
سالم, أحمد عبد العظيم أحمد. (2020). دور شبکات التواصــل الاجتماعـي في توفـير مصـادر البحـث التربـوي (دراســــة ميدانيــــة). مجلة کلية التربية. بورسعيد, 32(32), 1-35. doi: 10.21608/jftp.2020.35906.1059
MLA
أحمد عبد العظيم أحمد سالم. "دور شبکات التواصــل الاجتماعـي في توفـير مصـادر البحـث التربـوي (دراســــة ميدانيــــة)", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 32, 32, 2020, 1-35. doi: 10.21608/jftp.2020.35906.1059
HARVARD
سالم, أحمد عبد العظيم أحمد. (2020). 'دور شبکات التواصــل الاجتماعـي في توفـير مصـادر البحـث التربـوي (دراســــة ميدانيــــة)', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 32(32), pp. 1-35. doi: 10.21608/jftp.2020.35906.1059
VANCOUVER
سالم, أحمد عبد العظيم أحمد. دور شبکات التواصــل الاجتماعـي في توفـير مصـادر البحـث التربـوي (دراســــة ميدانيــــة). مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2020; 32(32): 1-35. doi: 10.21608/jftp.2020.35906.1059