هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف عن فعالية التدريب القائم على استخدام برنامج کورت فى تنمية مهارات التفکير الأساسية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية وتتحدد مشکلة البحث الحالية في الأسئلة الأتية: 1. ما مدى فعالية التدريب القائم على استخدام برنامج کورت CORT في تنمية مهارات التفکير الأساسية لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ؟ 2. مامدى استمرارية التدريب القائم على استخدام برنامج کورت CORT في تنمية مهارات التفکير الأساسية بعد مرور ثلاثة أشهر من تطبيق البرنامج ؟ وکانت عينة الدراسة النهائية مکونة من(34) تلميذ وتلميذة من الصف السادس الابتدائى تم تطبيق الوحدة الأولى من برنامج کورت عليهم ومقياس مهارات التفکير الأساسية (اعداد الباحث) وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنه يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات أفراد عينة الدراسة فى الأداء القبلى والبعدى على أبعاد مقياس مهارات التفکير الأساسية والدرجة الکلية لصالح الأداء البعدى ، کما توصلت إلى أنه لا يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات أفراد عينة الدراسة فى الأداء البعدى والتتبعى على مقياس مهارات التفکير الأساسية والدرجة الکليــة
حسن حسن حسن صيح, محمد. (2020). فعالية التدريب القائم على استخدام برنامج کورت فى تنمية مهارات التفکير الأساسية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 32(32), 575-597. doi: 10.21608/jftp.2020.36334.1060
MLA
محمد حسن حسن حسن صيح. "فعالية التدريب القائم على استخدام برنامج کورت فى تنمية مهارات التفکير الأساسية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 32, 32, 2020, 575-597. doi: 10.21608/jftp.2020.36334.1060
HARVARD
حسن حسن حسن صيح, محمد. (2020). 'فعالية التدريب القائم على استخدام برنامج کورت فى تنمية مهارات التفکير الأساسية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 32(32), pp. 575-597. doi: 10.21608/jftp.2020.36334.1060
VANCOUVER
حسن حسن حسن صيح, محمد. فعالية التدريب القائم على استخدام برنامج کورت فى تنمية مهارات التفکير الأساسية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2020; 32(32): 575-597. doi: 10.21608/jftp.2020.36334.1060