فعالية التدريب القائم على استخدام برنامج کورت فى تنمية الذکاء الوجدانى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جامعة بورسعيد

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى الکشف عن فعالية التدريب القائم على استخدام برنامج کورت فى تنمية الذکاء الوجدانى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية, وذلک باستخدام التدريب المباشر على أدوات التفکير المتضمنة بوحدة من برنامج الکورت CORT وهى کورت (5).
و تتحدد مشکلة البحث الحالية في الأسئلة الاتيه:
1. ما مدى ففعالية التدريب القائم على استخدام برنامج کورت CORT في تنمية الذکاء الوجدانى لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية ؟
2. مامدى استمرارية التدريب القائم على استخدام برنامج کورت CORT في تنمية الذکاء الوجدانى بعد مرور ثلاثة أشهر من تطبيق البرنامج ؟
وکانت عينة الدراسة النهائية مکونة من(34) تلميذ وتلميذة من الصف السادس الابتدائى تم تطبيق الوحدة الخامسة من برنامج کورت عليهم ومقياس الذکاء الوجدانى(اعداد الباحث) وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنه يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات أفراد عينة الدراسة فى الأداء القبلى والبعدى على مقياس الذکاء الوجدانى لصالح الأداء البعدى، کما توصلت أنه لايوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات أفراد عينة الدراسة فى الأداء البعدى والتتبعى على مقياس الذکاء الوجدانى

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية