هدفت الدراسة الحالية إلى تنمية الابداع الانفعالي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم .وتکونت عينة الدراسة من (6) تلميذات، واستخدمت الدراسة مقياس التفکير الابتکاري (لتورنس)،السعي إلى تقديم خلفية نظرية للإبداع الانفعالي لندرة الدراسات التي تناولته في حدود علم الباحث, توجيه الأنظار إلى الحاجة الماسة إلى المزيد من الدراسات التي تتناول تنمية الإبداع الانفعالي لدى من يعانون من قصور في الجوانب الانفعالية.اختبار الکشف عن الخصائص المعرفية والشخصية للطفل الموهوب (إعداد أمال عبد السميع، 2015)، مقياس الذکاء الرياضي المنطقي (إعداد زين العابدين، 2018)، اختبار تحصيلي في الرياضيات (إعداد عبد السميع، 2017)، مقياس الابداع الانفعالي ( إعداد الباحث )، البرنامج الارشادي التکاملي (إعداد الباحث) والذي استغرق تطبيقه (17) جلسة وتوصلت الدراسة إلى توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أفراد التجريبية في القياسيين القبلي والبعدي على مقياس الابداع الانفعالي وأبعاده الفرعية عند مستوى دلالة(05.)،لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسيين البعدي والتتبعي على مقياس الابداع الانفعالي وابعاده الفرعية بعد شهر من تطبيق البرنامج.
محمد عبد العال, حسام, محمد احمد دسوقي, شيرين, محمد سالم, محمد, & منصور محمد سيد احمد, عبد الصبور. (2021). نموذج إرشادي تکاملي مقترح لتنمية الإبداع الإنفعالي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 33(33), 581-642. doi: 10.21608/jftp.2021.42066.1078
MLA
حسام محمد عبد العال; شيرين محمد احمد دسوقي; محمد محمد سالم; عبد الصبور منصور محمد سيد احمد. "نموذج إرشادي تکاملي مقترح لتنمية الإبداع الإنفعالي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 33, 33, 2021, 581-642. doi: 10.21608/jftp.2021.42066.1078
HARVARD
محمد عبد العال, حسام, محمد احمد دسوقي, شيرين, محمد سالم, محمد, منصور محمد سيد احمد, عبد الصبور. (2021). 'نموذج إرشادي تکاملي مقترح لتنمية الإبداع الإنفعالي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 33(33), pp. 581-642. doi: 10.21608/jftp.2021.42066.1078
VANCOUVER
محمد عبد العال, حسام, محمد احمد دسوقي, شيرين, محمد سالم, محمد, منصور محمد سيد احمد, عبد الصبور. نموذج إرشادي تکاملي مقترح لتنمية الإبداع الإنفعالي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2021; 33(33): 581-642. doi: 10.21608/jftp.2021.42066.1078