واقع ممارسات منسقي الإعلام التربوي بسلطنة عمان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

وزارة التربية والتعليم - سلطنة عملن

المستخلص

الملخص:
تأتي أهمية الإعلام التربوي من أهمية موضوعه الذي يهم المجتمع وتقع عليه وظيفة ليست سهلةً في استکمال دور المدرسة والأسرة، وفي مخاطبة طلبة المدارس والعاملين في الميدان التربوي، وجميع فئات المجتمع، وبذلک فإن دور الإعلام التربوي حيوي في عرض الکثير من خطط التربية، وفي تبصير الآباء والأمهات بدورهم التربوي، وفي تصحيح الکثير من المفاهيم الخاطئة، وفي الکشف عن المواهب والأفکار والطاقات، ومن أدواره المهمة دراسة المشکلات التربوية والمعوقات التعليمية التي قد تقف حائلا أمام المعلمين والطلبة في سبيل تحقيق رسالتهم، ودراسة المناهج الدراسية والأنشطة ومظاهر التفوق الدراسي وعوامله، والإخفاق الدراسي وأسبابه، والتطور المعرفي والبيئة المدرسية.
ويهدف البحث اقتراح مجموعة من الممارسات لمنسقي الإعلام التربوي بسلطنة عمان في ضوء متطلبات تکنولوجيا المعلومات، والتي تزيد من فاعلية دوره في تحسين وتطوير العملية التعليمية من خلال الاهتمام بجميع عناصرها : التي تتضمن المعلم، والطالب، والمنهاج، والأنشطة المدرسية، والبيئة المدرسية، لتحقيق الجودة التعليمية، خدمة المجتمع، وتحقق التکامل بين دور منسقي الإعلام التربوي ومدير المدرسة، فيتناول البحث الإطار الفکري والفلسفي لمنسقي الإعلام التربوي، وواقع ممارسات منسقي الإعلام التربوي بسلطنة عمان في ضوء متطلبات تکنولوجيا المعلومات، للوصول إلى الممارسات المقترحة لتطوير دور منسقي الإعلام التربوي بسلطنة عمان .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية