هدف البحث الحالي إلى تعرُف ماهية إدارة المشروعات الصغيرة، وتحديد أهم الاتجاهات العالمية المعاصرة في ذلک، ثم تحديد أوجه الاستفادة من هذه الاتجاهات في تنمية وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر والوطن العربي، ولتحقيق ذلک استخدم البحث المنهج الوصفي بخطواته (الوصف- التحليل- التفسير- التنبؤ)، ويتکون البحث من ثلاثة محاور رئيسة: المحور الأول عرض الأسس الفکرية لإدارة المشروعات من خلال تحديد مفهومها- أهدافها- أهميتها- خصائصها، مبادئها- عملياتها- المقومات الرئيسة لنجاحها، المحور الثاني تناول أهم الاتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة المشروعات الصغيرة (الولايات المتحدة الأمريکية- کندا- بريطانيا-کوريا- اليابان)، وانتهى البحث بالمحور الثالث وتم فيه عرض أهم مبادرات الإصلاح التي قدمتها بعض الدول العربية، ثم أوجه الاستفادة من الاتجاهات العالمية في إدارة المشروعات في مصر والوطن العربي. هدف البحث الحالي إلى تعرُف ماهية إدارة المشروعات الصغيرة، وتحديد أهم الاتجاهات العالمية المعاصرة في ذلک، ثم تحديد أوجه الاستفادة من هذه الاتجاهات في تنمية وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر والوطن العربي، ولتحقيق ذلک استخدم البحث المنهج الوصفي بخطواته (الوصف- التحليل- التفسير- التنبؤ)، ويتکون البحث من ثلاثة محاور رئي
العرباوى مهدي عباس, امال, محمد حسبو عطية, دعاء, & محمد شلبي سليم, شيماء. (2021). الاتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة المشروعات الصغيرة وإمکانية الإفادة منها في مصر والوطن العربي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 34(34), 1-69. doi: 10.21608/jftp.2021.55975.1104
MLA
امال العرباوى مهدي عباس; دعاء محمد حسبو عطية; شيماء محمد شلبي سليم. "الاتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة المشروعات الصغيرة وإمکانية الإفادة منها في مصر والوطن العربي". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 34, 34, 2021, 1-69. doi: 10.21608/jftp.2021.55975.1104
HARVARD
العرباوى مهدي عباس, امال, محمد حسبو عطية, دعاء, محمد شلبي سليم, شيماء. (2021). 'الاتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة المشروعات الصغيرة وإمکانية الإفادة منها في مصر والوطن العربي', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 34(34), pp. 1-69. doi: 10.21608/jftp.2021.55975.1104
VANCOUVER
العرباوى مهدي عباس, امال, محمد حسبو عطية, دعاء, محمد شلبي سليم, شيماء. الاتجاهات العالمية المعاصرة في إدارة المشروعات الصغيرة وإمکانية الإفادة منها في مصر والوطن العربي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2021; 34(34): 1-69. doi: 10.21608/jftp.2021.55975.1104