إدارة رأس المال الفکري في المؤسسات التعليمية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية جامعه بورسعيد

2 کلية التربية - جامعة بورسعيد

3 کلية التربية -جامعة بورسعيد

المستخلص

إن صناعة رأس المال الفکري في المؤسسات التعليمية ومؤسسات التعليم الفني خاصة هي العنصر الأهم حيث يوفر التعليم نوعا من الاستمرارية في اکتساب المعرفة على المستويين الشخصي والبيئي خاصة في عالم يشهد تطورات سريعة في أنماط التکنولوجيا وأنظمة المعلومات، حيث إن رفع کفاءة العامل في تنفيذ المهمات الموکلة إليه تتطلب إعادة هيکلة أساليب العمل وأدوات تنظيمه وأنظمته لتکون أکثر دعما لنمو المعرفة والفهم الشخصي والجماعي ولقد أصبح رأس المال الفکري في ظل ذلک الاقتصاد التنافسي وعصر المعلوماتية هو رأس المال الحقيقي للمنظمات باعتباره الرکن الذي يلعب الدور الرئيسي في عملية الابتکار والتجديد وهو القادر على تحويل المعرفة إلى قيمة ومن ثم إلى ميزة تنافسية وفي إطار ذلک سعت الدولة المصرية إلى تطوير مهارات الطلاب وذلک بإتباع نظام الجدارات ، وأيضا الاستفادة من إمکانيتهم في إطار وحدات توظيف الطلاب .إن صناعة رأس المال الفکري في المؤسسات التعليمية ومؤسسات التعليم الفني خاصة هي العنصر الأهم حيث يوفر التعليم نوعا من الاستمرارية في اکتساب المعرفة على المستويين الشخصي والبيئي خاصة في عالم يشهد تطورات سريعة في أنماط التکنولوجيا وأنظمة المعلومات، حيث إن رفع کفاءة العامل في تنفي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية