متطلبات مواجهة تداعيات جائحة کورونا المستجد (Covid-19) على النظام التعليمي بمصر في ضوء مبادرات بعض الدول

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية جامعه بورسعيد

2 کلية التربية - جامعة بورسعيد

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تحديد انعکاس جائحة کورونا ( کوفيد – 19 ) على النظام التعليمى بمصر وبعض دول العالم ، والتعرف على أهم الفرص التى أتاحتها الجائحة والتى يُمکن الاستفادة منها فى مرحلة ما بعد الجائحة وتحديد أهم المتطلبات التربوية التى فرضتها الجائحة على الأنظمة التعليمية للتعامل مع مستجدات وتداعيات أزمة انتشار هذا الفيروس ، وتوصل البحث إلى تأثير جائحة کورونا ( کوفيد – 19) طال جميع النظم التعليمية فى مختلف دول العالم مما أدى إلى إغلاق المدارس والجامعات على نطاق واسع ، وأوصى البحث بأهمية وضرورة الاستعانة بمصادر التعليم والتعلم عن بعد واعتماد الرقمنة فى تقديم الخدمات التعليمية للطلاب للتخفيف من حدة فقدان التعلم ولضمان استمرار العملية التعليمية .
The aim of this research is to determine the impact of the Corona pandemic (Covid-19) on the educational system in Egypt and some countries of the world, And to identify the most important opportunities provided by the pandemic that can be used in the post-pandemic stage, and to identify the most important educational requirements imposed by the pandemic on educational systems to deal with the developments and repercussions of the crisis of the spread of this virus, The research found the impact of the Corona pandemic (Covid-19) on all educational systems in various countries of the world, which led to the closure of schools and universities on a large scale, The research recommended the importance and necessity of using

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية