نمطان لعرض المحتوي التکيفي(الشرطي/المرن) ببيئة تعلم الکتروني واثرهما في تنمية مفاهيم الحوسبة السحابية وتطبيقاتها في مرافق المعلومات التعليمية والتفکير الابداعي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم وفقا لأسلوب التعلم(النشط/التأملي)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد

المستخلص

نمطان لعرض المحتوي التکيفي(الشرطي/المرن) ببيئة تعلم الکتروني واثرهما في تنمية مفاهيم الحوسبة السحابية وتطبيقاتها في مرافق المعلومات التعليمية والتفکير الابداعي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم وفقا لأسلوب التعلم(النشط/التأملي) هدف البحث الي تحديد أثر التفاعل بين نمطين لعرض المحتوى التکيفي (الشرطي/المرن) وأسلوب التعلم (النشط/التأملي) في بيئة التعلم الإلکتروني التکيفية في تنمية تحصيل مفاهيم الحوسبة السحابية وتطبيقاتها في مرافق المعلومات التعليمية، والتفکير الإبداعي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، واعتمد علي المنهج التجريبي لدراسة العلاقة بين متغيراته، وتمثلت أدوات البحث في مقياس مؤشر أساليب التعلم(ILS) Index of Learning Styles، تم استخدامه لتحديد أسلوب تعلم الطلاب (النشط/التأملي)،(إعداد فيلدر– سيلفرمن (Felder-Silverman، واختبار تحصيلي، ومقياس التفکير الإبداعي، وتوصل البحث الي عدة نتائج منها عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المجموعات التجريبية الأربعة في القياس البعدي للاختبار التحصيلي، ومقياس التفکير الإبداعي، أي عدم وجود أفضلية لأى من أسلوبي التعلم (النشط/التأملي) على الآخر، وعدم وجود أفضلية لأى من نمط عرض المحتوي التکيفي(الشرطي/المرن) على الآخر.
الکلمات المفتاحية: نمط عرض المحتوي التکيفي، اساليب التعلم، الحوسبة السحابية، التفکير الابداعي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية