هدف البحث الحالي إلى التحقق من أثر استخدام النموذج البنائي في تنمية بعض مهارات قواعد اللغة لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي. ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة أداة البحث والمواد التعليمية الآتية: أ- أداة البحث: وتمثلت أداة البحث في: اختبار لقياس بعض مهارات قواعد اللغة في ضوء النموذج البنائي (من إعداد الباحثة). ب- المواد التعليمية: وتمثلت تلک المواد التعليمية والتي من (إعداد الباحثة) في الآتي: 1- قائمة لبعض مهارات قواعد اللغة في ضوء النموذج البنائي. 2- کتاب التلميذ، والمتضمن لموضوعات النحو المقررة على تلاميذ الصف الثاني الإعدادي للعام الدراسي 2020/2021م في ضوء النموذج البنائي. 3- دليل المعلم لاستخدام النموذج البنائي لتنمية بعض مهارات قواعد اللغة. وبعد التطبيق الميداني للإجراءات السابقة توصل البحث الحالي إلى النتائج التالية: 1- وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات قواعد اللغة لصالح المجموعة التجريبية. 2- وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطى درجات التطبيقين القبلى والبعدي للمجموعة التجريبية فى اختبار مهارات قواعد اللغة لصالح التطبيق البعدى.
محمد حسين أمين, سالى, حسن محمد حسين, خلف, & حواس, نجلاء. (2022). أثر استخدام النموذج البنائي لتنمية بعض مهارات قواعد اللغة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 37(37), 175-190. doi: 10.21608/jftp.2021.59809.1114
MLA
سالى محمد حسين أمين; خلف حسن محمد حسين; نجلاء حواس. "أثر استخدام النموذج البنائي لتنمية بعض مهارات قواعد اللغة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 37, 37, 2022, 175-190. doi: 10.21608/jftp.2021.59809.1114
HARVARD
محمد حسين أمين, سالى, حسن محمد حسين, خلف, حواس, نجلاء. (2022). 'أثر استخدام النموذج البنائي لتنمية بعض مهارات قواعد اللغة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 37(37), pp. 175-190. doi: 10.21608/jftp.2021.59809.1114
VANCOUVER
محمد حسين أمين, سالى, حسن محمد حسين, خلف, حواس, نجلاء. أثر استخدام النموذج البنائي لتنمية بعض مهارات قواعد اللغة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2022; 37(37): 175-190. doi: 10.21608/jftp.2021.59809.1114