يهدف البحث الحالى إلى: إعداد تقويم لمهارات التحدث لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم. ولتحقيق هذا الغرض قام الباحث بالإجراءات الآتية : أولًا : إعداد قائمة بمهارات التحدث اللازم تقويمها لدى أطفال الروضة بالمستوى الثاني . ثانيًا: إعداد بطاقة تقدير لتنمية مهارات التحدث لدى أطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم. ثالثًا : - التطبيق الميدانى للبحث - اختيار مجتمع البحث . - التطبيق القبلى لأداة البحث. - تدريس الصورة المقترحة لتقويم مهارات التحدث لدى أطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم . التطبيق البعدى لأداة البحث . - المعالجة الإحصائية واستخراج النتائج وتقديم التوصيات والمقترحات. - وأسفرت نتائج البحث عن :
1- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال الروضة ( عينة البحث ) فى القياسين القبلى والبعدى لبطاقة تقدير مهارات التحدث لصالح القياس البعدى .
وبذلک فإن نتائج البحث الحالى أکدت على فاعلية الصورة المقترحة لتقويم مهارات التحدث لدى أطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم .
احمد فؤاد محمد لطيف, اسلام, محمد سالم, محمد, حسن محمد حسين, خلف, & احمد ابراهيم, رحاب. (2022). تقويم مهارات التحدث لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 37(37), 191-229. doi: 10.21608/jftp.2021.104172.1168
MLA
اسلام احمد فؤاد محمد لطيف; محمد محمد سالم; خلف حسن محمد حسين; رحاب احمد ابراهيم. "تقويم مهارات التحدث لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 37, 37, 2022, 191-229. doi: 10.21608/jftp.2021.104172.1168
HARVARD
احمد فؤاد محمد لطيف, اسلام, محمد سالم, محمد, حسن محمد حسين, خلف, احمد ابراهيم, رحاب. (2022). 'تقويم مهارات التحدث لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 37(37), pp. 191-229. doi: 10.21608/jftp.2021.104172.1168
VANCOUVER
احمد فؤاد محمد لطيف, اسلام, محمد سالم, محمد, حسن محمد حسين, خلف, احمد ابراهيم, رحاب. تقويم مهارات التحدث لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2022; 37(37): 191-229. doi: 10.21608/jftp.2021.104172.1168