تقويم مهارات التحدث لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية, جامعة بورسعيد

2 کلية التربية _ جامعه بورسعيد

3 کلية التربية _ جامعة بورسعيد

4 کلية التربية - جامعة بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى: إعداد تقويم لمهارات التحدث لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم.
ولتحقيق هذا الغرض قام الباحث بالإجراءات الآتية :
أولًا : إعداد قائمة بمهارات التحدث اللازم تقويمها لدى أطفال الروضة بالمستوى الثاني .
ثانيًا: إعداد بطاقة تقدير لتنمية مهارات التحدث لدى أطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم.
ثالثًا : - التطبيق الميدانى للبحث
- اختيار مجتمع البحث .
- التطبيق القبلى لأداة البحث.
- تدريس الصورة المقترحة لتقويم مهارات التحدث لدى أطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم .
التطبيق البعدى لأداة البحث . -
المعالجة الإحصائية واستخراج النتائج وتقديم التوصيات والمقترحات. -
وأسفرت نتائج البحث عن :

1- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال الروضة ( عينة البحث ) فى القياسين القبلى والبعدى لبطاقة تقدير مهارات التحدث لصالح القياس البعدى .

وبذلک فإن نتائج البحث الحالى أکدت على فاعلية الصورة المقترحة لتقويم مهارات التحدث لدى أطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية