يهدف البحث الحالي إلى: تنمية المفاهيم اللُغوية لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم . ولتحقيق هذا الغرض قام الباحث بالإجراءات الآتية : أولاً: إعداد قائمة المفاهيم اللُغوية اللازم تنميتها لدى أطفال الروضة في ضوء نموذج إحراز المفهوم. ثانيًا: إعداد الصورة المقترحة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم من خلال تحديد کل من : ( الأهداف التعليمية – المحتوى – استراتيجيات و طرق التدريس – الأنشطة و الوسائل التعليمية – التقويم ) ثالثًا: إعداد الاختبار التحصيلي فى المفاهيم اللُغوية لقياس مدى تحصيل أطفال الروضة لتلک المفاهيم قبل تدريس الصورة المقترحة و بعدها . رابعًا: التطبيق الميدانى للبحث - اختيار مجتمع البحث . - التطبيق القبلى لأدوات البحث. التطبيق البعدى لأدوات البحث . - المعالجة الإحصائية واستخراج النتائج وتقديم التوصيات والمقترحات. - وأسفرت نتائج البحث عن : 1- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال ( عينة البحث ) فى القياسين القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى فى المفاهيم اللُغوية لصالح القياس البعدى . وبذلک فإن نتائج البحث الحالي أکدت على أثر الصورة المقترحة المُعدة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم في تنمية المفاهيم اللُغوية لدى أطفال الروضة .
احمد فؤاد محمد لطيف, اسلام, محمد سالم, محمد, حسن محمد حسين, خلف, & احمد ابراهيم, رحاب. (2022). تنمية المفاهيم اللُغوية لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 37(37), 230-269. doi: 10.21608/jftp.2021.104174.1169
MLA
اسلام احمد فؤاد محمد لطيف; محمد محمد سالم; خلف حسن محمد حسين; رحاب احمد ابراهيم. "تنمية المفاهيم اللُغوية لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 37, 37, 2022, 230-269. doi: 10.21608/jftp.2021.104174.1169
HARVARD
احمد فؤاد محمد لطيف, اسلام, محمد سالم, محمد, حسن محمد حسين, خلف, احمد ابراهيم, رحاب. (2022). 'تنمية المفاهيم اللُغوية لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 37(37), pp. 230-269. doi: 10.21608/jftp.2021.104174.1169
VANCOUVER
احمد فؤاد محمد لطيف, اسلام, محمد سالم, محمد, حسن محمد حسين, خلف, احمد ابراهيم, رحاب. تنمية المفاهيم اللُغوية لأطفال الروضة فى ضوء نموذج إحراز المفهوم. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2022; 37(37): 230-269. doi: 10.21608/jftp.2021.104174.1169