فاعلية برنامج تدريبي قائم على التدفق النفسي في تنمية السعادة الدراسية لدى طلاب کلية التربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية - جامعة بورسعيد

2 کلية التربي _ جامعة بورسعيد

المستخلص

هدفت الدراسة إلي اختبار فاعلية برنامج تدريبي قائم علي التدفق النفسي في تنمية السعادة الدراسية لدي طلاب کلية التربية. وتکونت عينة الدراسة من (30) طالبا وطالبة من الفرقة الثالثة والرابعة بکلية التربية، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي من خلال تصميم شبه تجريبي ذي المجموعة التجريبية الواحدة، والأدوات التالية: ومقياس السعادة الدراسية(إعداد الباحثة)، البرنامج التدريبي القائم علي التدفق النفسي(إعداد الباحثة)، والذي استغرق تطبيقه(13) جلسة، وتوصلت الدراسة إلي: يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات القياسين القبلى والبعدى لأبعاد مقياس السعادة الدراسية والدرجة الکلية لصالح القياس البعدى.
The study aimed to test the effectiveness of a training program based on psychological flow to develop academic Well-Being among students of the faculty of Education. The sample of the study consisted of (30) male and female students from the third and fourth division of the faculty of Education, and the study used the experimental method through a quasi-experimental design with one experimental group, and the following tools:Academic well-being Scale (researcher preparation), the training program based on psychological flow (researcher preparation), the program lasted for (13) sessions,

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية