هدفت الدراسة إلي اختبار فاعلية برنامج تدريبي قائم علي التدفق النفسي في تنمية السعادة الدراسية لدي طلاب کلية التربية. وتکونت عينة الدراسة من (30) طالبا وطالبة من الفرقة الثالثة والرابعة بکلية التربية، واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي من خلال تصميم شبه تجريبي ذي المجموعة التجريبية الواحدة، والأدوات التالية: ومقياس السعادة الدراسية(إعداد الباحثة)، البرنامج التدريبي القائم علي التدفق النفسي(إعداد الباحثة)، والذي استغرق تطبيقه(13) جلسة، وتوصلت الدراسة إلي: يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات القياسين القبلى والبعدى لأبعاد مقياس السعادة الدراسية والدرجة الکلية لصالح القياس البعدى. The study aimed to test the effectiveness of a training program based on psychological flow to develop academic Well-Being among students of the faculty of Education. The sample of the study consisted of (30) male and female students from the third and fourth division of the faculty of Education, and the study used the experimental method through a quasi-experimental design with one experimental group, and the following tools:Academic well-being Scale (researcher preparation), the training program based on psychological flow (researcher preparation), the program lasted for (13) sessions,
عيد قاسم, ايمان, عثمان قاسم, ايمان, & محمد احمد دسوقي, شيرين. (2022). فاعلية برنامج تدريبي قائم على التدفق النفسي في تنمية السعادة الدراسية لدى طلاب کلية التربية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 37(37), 519-542. doi: 10.21608/jftp.2021.92025.1161
MLA
ايمان عيد قاسم; ايمان عثمان قاسم; شيرين محمد احمد دسوقي. "فاعلية برنامج تدريبي قائم على التدفق النفسي في تنمية السعادة الدراسية لدى طلاب کلية التربية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 37, 37, 2022, 519-542. doi: 10.21608/jftp.2021.92025.1161
HARVARD
عيد قاسم, ايمان, عثمان قاسم, ايمان, محمد احمد دسوقي, شيرين. (2022). 'فاعلية برنامج تدريبي قائم على التدفق النفسي في تنمية السعادة الدراسية لدى طلاب کلية التربية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 37(37), pp. 519-542. doi: 10.21608/jftp.2021.92025.1161
VANCOUVER
عيد قاسم, ايمان, عثمان قاسم, ايمان, محمد احمد دسوقي, شيرين. فاعلية برنامج تدريبي قائم على التدفق النفسي في تنمية السعادة الدراسية لدى طلاب کلية التربية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2022; 37(37): 519-542. doi: 10.21608/jftp.2021.92025.1161