استراتيجية لتدعيم الشراکة بين کليات التربية والأکاديمية المهنية للمعلمين (کلية التربية بدمياط نموذجا)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية –جامعة دمياط

المستخلص

" استراتيجية لتدعيم الشراکة بين کليات التربية والأکاديمية المهنية للمعلمين (کلية التربية بدمياط نموذجا)"
تناول البحث استراتيجية لدعم الشراکة بين کليات التربية والأکاديمية المهنية للمعلمين من خلال کلية التربية بدمياط، وجاء البحث متناولاً أربعة مباحث رئيسية على النحو التالي:
المبحث الأول: تناول المشارکة المجتمعية ضرورة لإصلاح التعليم المصري.
المبحث الثاني: وتناول البرامج الأکاديمية التي تقدمها کلية التربية بدمياط لخدمة التعليم بالمحافظة.
المبحث الثالث: جاء متناولاً واقع العلاقة بين کلية التربية والأکاديمية المهنية للمعلمين بدمياط.
المبحث الرابع: جاء متناولاً الآلية المقترحة لدعم الشراکة بين کلية التربية والأکاديمية المهنية للمعلمين.
The research concentrated on astrategy for supporting the partnership between faculties of education and the professional academy for teachers through the faculty of education in Damietta and the research has covered four main investigators as the following :
the first investigator : covered the community partnership as anecessity for egyptian education reform
the second investigator : covered the academic programs offered by the faculty of education in Damietta to serve education in Damietta
the third investigator : covered the reality of relationship between faculty of education and the professional academy for teachers in Damietta
the forth investigator: covered the proposed strategy for supporting the partnership between faculties of education and professional academy for teachers

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية