اختلاف اسلوب التعليم (التشارکي/ التنافسي) في بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية بتقنية الواقع المعزز واثره علي تنمية مهارات البحث في نظم استرجاع المعلومات والحاجة للمعرفة لدي طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد

المستخلص

اختلاف اسلوب التعليم (التشارکي/ التنافسي) في بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية بتقنية الواقع المعزز واثره علي تنمية مهارات البحث في نظم استرجاع المعلومات والحاجة للمعرفة لدي طلاب تکنولوجيا التعليم

الملخص:
هدف البحث إلى الکشف عن الفروق بين فعالية اسلوبين للتعليم (تشارکي/تنافسي) في بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية بتقنية الواقع المعزز لدي طلاب تکنولوجيا التعليم تنمية مهارات البحث في نظم استرجاع المعلومات، والحاجة للمعرفة لدي طلاب تکنولوجيا التعليم واعتمد علي المنهج التجريبي للکشف عن فاعلية اسلوبي التعليم (التشارکي/ التنافسي) والمقارنة بينهما، واستخدم البحث الأدوات التالية: بطاقة تقييم الجانب الأدائي لمهارات البحث في نظم استرجاع المعلومات موضوع البحث، ومقياس الحاجة للمعرفة، وتوصل البحث الي عدة نتائج منها تفوق المجموعة التي استخدمت اسلوب التعليم التشارکي علي تلک التي استخدمت اسلوب التعليم التنافسي في بيئة تعلم قائمة على الألعاب التعليمية بتقنية الواقع المعزز في معدلات الاداء لمهارات البحث في نظم استرجاع المعلومات، وکذلک بالنسبة لمتغير الحاجة الي المعرفة.
الکلمات المفتاحية: الالعاب التعليمية، الواقع المعزز، نظم استرجاع المعلومات، الحاجة الي المعرفة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية