فاعلية أسلوب التعلم المقلوب في تدريس فن النول للمبتدئات مقارنة بالطريقة التقليدية فى ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية - بورسعيد

المستخلص

- هدف البحث الحالي إلى:-
1- معرفة مدى فاعلية أسلوب التعلم المقلوب في تدريس فن النول للمبتدئات مقارنة بالطريقة التقليدية فى ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).
- تتلخص مشكلة البحث في التساؤل الرئيسي التالى:-
ما فاعلية أسلوب التعلم المقلوب في تدريس فن النول للمبتدئات مقارنة بطريقة التدريس التقليدية فى ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)؟
وللإجابة عن سؤال البحث الرئيس تضمن البحث الفروض الإحصائية التالية :
1- وجود فروق دالة إحصائياً بين كلاً من القياسات البعدية والقبلية لمجموعات البحث التى درست (بأسلوب التعلم المقلوب – بالأسلوب التقليدى) وذلك في الإختبار التحصيلى لكلا المجموعتين التي درست مبادئ فن النول.
2- وجود فروق دالة إحصائياً بين كلاً من متوسط درجات المجموعة الضابطة وكذلك متوسط درجات المجموعة التجريبية وذلك فى القياس البعدى للإختبار التحصيلى لمبادئ فن النول للطالبات و ذلك لصالح مجموعة البحث التجريبية.
3- التعلم بإستخدام أسلوب التعلم المقلوب ذو فاعلية أكبر فى تدريس مبادئ فن النول للمبتدئات مقارنة بطريقة التدريس التقليدية فى ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية