واقع الإتاحة فى المدارس الرسمية للغات في ضوء الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي (2014 – 2030م)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية, جامعة بورسعيد

2 کلية التربية جامعة بورسعيد

3 كلية التربية - جامعة بورسعيد

المستخلص

The reality of availability in official language schools in the light of the strategic plan for the development of pre-university education
(2014-2030)

هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لمواجهة أهم مشكلات تحقيق الإتاحة فى المدارس الرسمية للغات و الرسمية المتميزة فى ضوء الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى ( 2014 – 2030 )و لتحقيق هذا الهدف تم تحليل الوضع الراهن للمدارس الرسمية و الرسمية المتميزة للغات و ذلك بإلقاء الضوء على أهداف هذه المدارس و إبراز أهم مشكلات تحقيق الإتاحة فى المدارس الرسمية للغات فى ضوء الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى(2014 -2030) و التى تضمنت ضعف الإتاحة و الإعداد المبكر للتعليم فى مرحلة رياض الأطفال و نقص الإتاحة و الإستيعاب فى مرحلة التعليم الأساسى - نقص الإتاحة و الإستيعاب بمرحلة التعليم الثانوى- مشكلة التسرب و الرسوب و الغياب و الغش فى مرحلة التعليم الأساسى- مشكلة الأبنية التعليمية و إنعكاسها على الأداء التعليمى و ذلك لوضع مقترحات لتحقيق الإتاحة بالمدارس الرسمية للغات و الرسمية المتميزة .
الكلمات المفتاحية :
المدارس الرسمية للغات – الإتاحة –الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم قبل الجامعى

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية