- القابلين للتعلم - في المرحلة الابتدائية في ضوء المنهج التكيفى
يهدف البحث الحالي إلى تعرف فاعلية استخدام إستراتيجية مساعدات التذكر لتنمية المفاهيم القرائية لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الابتدائية في ضوء المنهج التكيفى، وتكونت عينة البحث من (30) طالبًا، ولتحقيق أهداف البحث أعد الباحث اختبار المفاهيم القرائية، واتبع البحث المنهج التجريبى، وتوصلت نتائج البحث لفاعلية إستراتيجية مساعدات التذكر في تنمية المفاهيم القرائية لذوي الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم في المرحلة الابتدائية في ضوء المنهج التكيفى.
The effectiveness of using Mnemonics Strategies to develop reading concepts for Mentally Disabled Learnable Pupils in the primary stage in the light of the adaptive curriculum
The current research aims to know the effectiveness of using Mnemonics Strategies to develop reading concepts for Mentally Disabled Learnable Pupils in the primary stage in the light of the adaptive curriculum, The research sample consisted of (30) students. The results of the research found the effectiveness of Mnemonics Strategies in developing the reading concepts of people with intellectual disabilities who are able to learn in the primary stage.
مسعد حامد عليوة, على, محمد سالم, محمد, & حسن محمد حسين, خلف. (2023). فاعلية استخدام إستراتيجية مساعدات التذكر لتنمية المفاهيم القرائية لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الابتدائية في ضوء المنهج التكيفى. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 42(42), 134-156. doi: 10.21608/jftp.2023.199001.1270
MLA
على مسعد حامد عليوة; محمد محمد سالم; خلف حسن محمد حسين. "فاعلية استخدام إستراتيجية مساعدات التذكر لتنمية المفاهيم القرائية لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الابتدائية في ضوء المنهج التكيفى". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 42, 42, 2023, 134-156. doi: 10.21608/jftp.2023.199001.1270
HARVARD
مسعد حامد عليوة, على, محمد سالم, محمد, حسن محمد حسين, خلف. (2023). 'فاعلية استخدام إستراتيجية مساعدات التذكر لتنمية المفاهيم القرائية لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الابتدائية في ضوء المنهج التكيفى', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 42(42), pp. 134-156. doi: 10.21608/jftp.2023.199001.1270
VANCOUVER
مسعد حامد عليوة, على, محمد سالم, محمد, حسن محمد حسين, خلف. فاعلية استخدام إستراتيجية مساعدات التذكر لتنمية المفاهيم القرائية لذوي الإعاقة الذهنية - القابلين للتعلم - في المرحلة الابتدائية في ضوء المنهج التكيفى. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2023; 42(42): 134-156. doi: 10.21608/jftp.2023.199001.1270