استخدام الإنفوجرافيك في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي السياحي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية– جامعة بورسعيد

2 کلية التربية _ جامعه بورسعيد

3 کلية التربية - جامعه بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى استخدام الإنفوجرافيك في تنمية الوعي السياحي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، ولتحقيق هذا الهدف أعدت الباحثة أدوات البحث وهي اختبار المواقف للوعي السياحي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي (من تصميم الباحثة)، وكذلك مواد البحث التعليمية وهي قائمة بأبعاد الوعي السياحي لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي ، وقد توصل البحث الحالي إلى النتائج الآتية:

يوجد فرق ذو دلالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) لصالح درجات المجموعة التجريبية، مما يترتب عليه وجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة ودرجات المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار الوعي السياحي على مستوى البعد الثقافي و الاجتماعي و الأمني و التنموي و ككل لصالح المجموعة التجريبية.

The current research aims to use Infographic in developing tourism awareness among primary school students, and to achieve this goal ,The researcher used Tools of the study , Attitude test for Tourism Awareness (Prepared by the researcher).And used Educational Materials List of the dimensions Tourism Awareness for fifth grade students,The current research reached the following results There are statistically significant differences at the dimensions Tourism Awareness significance of the experimental group members in the pre and post measurements on the scale of the dimensions Tourism Awareness and its errors in the four forms (The level of the cultural, security, social and development dimension) and its sub-dimensions after applying the training program based on the dimensions Tourism Awareness in favor of the post-measurement.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية