وحدة مقترحة قائمة على القصص الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس

المستخلص

هدف البحث الحالي  إلى قياس أثر الوحدة القائمة على القصص الإلکترونية فى تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة .
 واستخدم البحث الحالي الأدوات التالية:
           1. مادة المعالجة التجريبية 
دليل تنفيذ الوحدة القائمة على القصص الإلکترونية     إعداد/ الباحثة
2. أداة القياس والتقييم  اختبار لقياس بعض المفاهيم العلمية المصور لأطفال الروضة     إعداد/ الباحثة
و توصل البحث الحالي إلى النتائج اﻵتية:
1. وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.05  بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة ، في التطبيق البعدي ، لاختبار قياس بعض المفاهيم العلمية المصور ، وذلک لصالح أطفال المجموعة التجريبية .
 2. وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.05  بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار قياس بعض المفاهيم العلمية المصور ، وذلک لصالح التطبيق البعدي .
3. حجم التأثير لدلالة الفروق  بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة ، في التطبيق البعدي ، لاختبار قياس بعض المفاهيم العلمية المصور ، وذلک لصالح أطفال المجموعة التجريبية ، من النوع الکبير ( 0.14  <  h2  ).

الكلمات الرئيسية