هدف البحث الحالي إلى قياس أثر الوحدة القائمة على القصص الإلکترونية فى تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة .
واستخدم البحث الحالي الأدوات التالية: 1. مادة المعالجة التجريبية
دليل تنفيذ الوحدة القائمة على القصص الإلکترونية إعداد/ الباحثة
2. أداة القياس والتقييم اختبار لقياس بعض المفاهيم العلمية المصور لأطفال الروضة إعداد/ الباحثة
و توصل البحث الحالي إلى النتائج اﻵتية:
1. وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة ، في التطبيق البعدي ، لاختبار قياس بعض المفاهيم العلمية المصور ، وذلک لصالح أطفال المجموعة التجريبية .
2. وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار قياس بعض المفاهيم العلمية المصور ، وذلک لصالح التطبيق البعدي . 3. حجم التأثير لدلالة الفروق بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة ، في التطبيق البعدي ، لاختبار قياس بعض المفاهيم العلمية المصور ، وذلک لصالح أطفال المجموعة التجريبية ، من النوع الکبير ( 0.14 < h2 ).
أحمد خليل علي, نيفين. (2016). وحدة مقترحة قائمة على القصص الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 19(19), 273-313. doi: 10.21608/jftp.2016.32134
MLA
نيفين أحمد خليل علي. "وحدة مقترحة قائمة على القصص الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 19, 19, 2016, 273-313. doi: 10.21608/jftp.2016.32134
HARVARD
أحمد خليل علي, نيفين. (2016). 'وحدة مقترحة قائمة على القصص الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 19(19), pp. 273-313. doi: 10.21608/jftp.2016.32134
VANCOUVER
أحمد خليل علي, نيفين. وحدة مقترحة قائمة على القصص الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2016; 19(19): 273-313. doi: 10.21608/jftp.2016.32134