تهدف الدراسة إلى : التعرف على أهمية تعليم ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم في جمهورية مصر العربية, التعرف على خصائص التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم .کما تکمن أهمية الدراسة الحالية في تناولها لشريحة من ذوي الإعاقة وهم الإعاقة العقلية البسيطة والذين إذا ما أهملوا أصبحوا طاقة بشرية معطلة يعيشون على المجتمع ، لذلک يمکن أن تسهم الدراسة الحالية في تنمية قدرات التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة .واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي الذي يعتمد على جمع المعلومات والبيانات والحقائق ، ويصف ما هو کائن، ويمکن تفسيره، کما يهتم بتحديد الظروف والعلاقات التي توجد بين الوقائع ولا يقتصر على جمع البيانات وتبوبيها، وإنما يمتد إلى ما هو أبعد من ذلک لأنه يتضمن قدرا من التفسير والمقارنة. (1) بغرض التعرف على واقع برامج إعداد فئات ذوي الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس التربية الفکرية .
محمد رضا حافظ أبو حسين, ولاء. (2016). واقع برامج إعداد فئات الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس التربية الفکرية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 19(19), 428-447. doi: 10.21608/jftp.2016.32190
MLA
ولاء محمد رضا حافظ أبو حسين. "واقع برامج إعداد فئات الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس التربية الفکرية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 19, 19, 2016, 428-447. doi: 10.21608/jftp.2016.32190
HARVARD
محمد رضا حافظ أبو حسين, ولاء. (2016). 'واقع برامج إعداد فئات الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس التربية الفکرية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 19(19), pp. 428-447. doi: 10.21608/jftp.2016.32190
VANCOUVER
محمد رضا حافظ أبو حسين, ولاء. واقع برامج إعداد فئات الإعاقة العقلية البسيطة بمدارس التربية الفکرية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2016; 19(19): 428-447. doi: 10.21608/jftp.2016.32190