يهدف البحث الحالى إلى معرفة أثر اختلاف أنماط التشارک عبر محررات الويب التشارکية على التحصيل و تنمية الأداء المهارى لطلاب المرحلة الثانوية فى مقرر البرمجة بلغة PHP ،وتکونت عينة البحثمن 75 طالب وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تجريبية، وقامت الباحثة بإعداد المعالجات التجريبية وفق متغير البحث المستقل(معلم/متعلم- معلم/متعلمين- متعلم/متعلمين)، حيث يشترک المعلم فى النمط الاول مع متعلم واحد و يبقي باقى المتعلمين کمشاهدين فقط ،وأما النمط الثانى يکون فيه يکون هناک تفاعل مع جميع المتعلمين والمعلم فى نفس الوقت، أما النمط الثالث فيختار المعلم أحدالطلاب المتميزين فى الإختبار التحصيلي و الذى يکون مديراً للموقع ويتشارک الطلاب جميعاً فى الحذف و الإضافة والتعديل.
وتمثلت أدوات البحث فى إعداد إختبار تحصيلي قبلي/بعدى،بطاقة ملاحظة(من إعداد الباحثة)وکان من أهم النتائج التى توصل إليها البحث الحالى هى: فاعلية نمط التشارک (معلم/متعلمين) عبر محررات الويب التشارکية على التحصيل والأداء المهارى لمقرر البرمجة بلغة PHP لطلاب المرحلة الثانوية.
غبريال, مارلين. (2018). أثر اختلاف أنماط التشارک عبر محررات الويب التشارکية على التحصيل و تنمية الأداء المهارى لطلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 23(23), 567-588. doi: 10.21608/jftp.2018.32191
MLA
مارلين غبريال. "أثر اختلاف أنماط التشارک عبر محررات الويب التشارکية على التحصيل و تنمية الأداء المهارى لطلاب المرحلة الثانوية". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 23, 23, 2018, 567-588. doi: 10.21608/jftp.2018.32191
HARVARD
غبريال, مارلين. (2018). 'أثر اختلاف أنماط التشارک عبر محررات الويب التشارکية على التحصيل و تنمية الأداء المهارى لطلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 23(23), pp. 567-588. doi: 10.21608/jftp.2018.32191
VANCOUVER
غبريال, مارلين. أثر اختلاف أنماط التشارک عبر محررات الويب التشارکية على التحصيل و تنمية الأداء المهارى لطلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2018; 23(23): 567-588. doi: 10.21608/jftp.2018.32191