هدفت هذه الدراسة إلى الکشف عن أثر طريقة السرد القصصي في تنمية عادات العقل لدى طلاب المرحلة الابتدائية في السعودية. ولتحقيق أهداف الدراسة، تم استخدام مقياس عادات العقل، والمکون من (64) فقرة، موزعة على (17) عادة عقلية. تکونت عينة الدراسة من (56) طالباً، تم توزيعهم على مجموعتين، تجريبية مکونة من (26) طالباً، درست باستخدام طريقة السرد القصصي، واعتيادية مکونة من (30) طالباً، درست باستخدام الطريقة الاعتيادية. أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في جميع عادات العقل، وعادات العقل ککل، تعزى لأثر طريقة التدريس، لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام طريقة السرد القصصي، وهذا يشير إلى وجود أثر السرد القصصي في تنمية عادات العقل لدى طلاب المرحلة الابتدائية في السعودية. استناداً إلى ما توصلت إليه الدراسة من نتائج، توصي بتوفير البرامج التدريبية والدورات العلمية للمعلمين المرتبطة باستخدام طريقة السرد القصصي، وتنمية عادات العقل لدى الطلبة.
محمد الشراري, عايد, & الهاشمي, عبد الرحمن. (2016). أثر طريقة السرد القصصي في تنمية عادات العقل لدى طلاب المرحلة الابتدائية في السعودية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 20(20), 148-169. doi: 10.21608/jftp.2016.32234
MLA
عايد محمد الشراري; عبد الرحمن الهاشمي. "أثر طريقة السرد القصصي في تنمية عادات العقل لدى طلاب المرحلة الابتدائية في السعودية". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 20, 20, 2016, 148-169. doi: 10.21608/jftp.2016.32234
HARVARD
محمد الشراري, عايد, الهاشمي, عبد الرحمن. (2016). 'أثر طريقة السرد القصصي في تنمية عادات العقل لدى طلاب المرحلة الابتدائية في السعودية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 20(20), pp. 148-169. doi: 10.21608/jftp.2016.32234
VANCOUVER
محمد الشراري, عايد, الهاشمي, عبد الرحمن. أثر طريقة السرد القصصي في تنمية عادات العقل لدى طلاب المرحلة الابتدائية في السعودية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2016; 20(20): 148-169. doi: 10.21608/jftp.2016.32234