تصميم برنامج تعليمي متعدد الوسائط لتدريس تدريج نموذج الکم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية – جامعة بورسعيد

المستخلص

يهتم البحث بتصميم برنامج تعليمي متعدد الوسائط لتدريس تدريج نموذج الجونلة لطالبات قسم الاقتصاد المنزلي, حيث تعتبر عملية  تدريج النماذج من العمليات الهامه في صناعة الملابس الجاهزة وتأتي ضمن مراحل الانتاج الأساسية التي توفر الوقت والجهد, وعلى الرغم من أهمية تلک المرحلة الا انها لا تدرس بشکل واسع النطاق عملياً ونظرياً في أقسام الاقتصاد المنزلي, قامت الباحثة بتصميم برنامج تعليمي متعدد الوسائط لتدريس تدريج نموذج الجونلة لطالبات قسم الاقتصاد المنزلي, وللتأکد من فاعلية هذا البرنامج اجريت تجربة على (48) طالبة من قسم الاقتصاد المنزلي بجامعة بورسعيد, قناة السويس مقسمة الى مجموعتين تجريبية وضابطة، وقد أثبتت المعالجات الاحصائية لاستطلاع رأى حول صلاحية البرنامج أن هناک اتفاق واضح بين المحکمين على قدرة البرنامج على تدريس تدريج نموذج الجونلة لطالبات قسم الاقتصاد المنزلي.

الكلمات الرئيسية