يهدف البحث الحالى إلى :
1- إعداد برنامج متعدد الوسائط لتدريس مادة الدراسات الاجتماعية للتلاميذ الصم بالمرحلة الإبتدائية .
2- معرفة مدى فاعلية البرنامج متعدد الوسائط فى تنمية التحصيل فى الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الإبتدائية .
وتنبع أهمية البحث: تتمثل أهمية البحث الحالي مما يلى :
1- توجيه نظر المسئولين عن العملية التعليمية إلى ضرورة الاهتمام بالتلاميذ الصم واستخدام طرق ووسائل التدريس المناسبة لهم.
2- توجيه نظر مخططي ومطوري مناهج التربية الخاصة إلى الاستفادة من الوحدة المبرمجة في
إنتاج برامج مماثلة فى مقررات ومراحل أخرى .
3- تقديم اختبار تحصيلى يقيس المعارف التى تحتوى عليها وحدة (الموارد الطبيعية فى مصر) ويفيد المعلمين فى إعداد اختبارات مماثلة لتقويم التلاميذ الصم معرفيا.
4- مسايرة الاتجاهات التربوية المعاصرة والتى تؤکد على توظيف الوسائط المتعددة فى عمليتى التعليم والتعلم لذوى الاحتياجات الخاصة.
غريب علي محمود, أميرة. (2015). فاعلية برنامج متعدد الوسائط لتنمية التحصيل نحو مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 18(18), 795-843. doi: 10.21608/jftp.2015.32261
MLA
أميرة غريب علي محمود. "فاعلية برنامج متعدد الوسائط لتنمية التحصيل نحو مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الابتدائية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 18, 18, 2015, 795-843. doi: 10.21608/jftp.2015.32261
HARVARD
غريب علي محمود, أميرة. (2015). 'فاعلية برنامج متعدد الوسائط لتنمية التحصيل نحو مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 18(18), pp. 795-843. doi: 10.21608/jftp.2015.32261
VANCOUVER
غريب علي محمود, أميرة. فاعلية برنامج متعدد الوسائط لتنمية التحصيل نحو مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الصم بالمرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2015; 18(18): 795-843. doi: 10.21608/jftp.2015.32261