هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على العلاقة بين الکفاءة الذاتية المدرکة والمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة سوهاج، وتم إجراء الدراسة على عينة قوامها ( 223 ) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة سوهاج. کشفت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية دالة بين الکفاءة الذاتية المدرکة والمهارات الاجتماعية لدى أفراد عينة الدراسة، کما أشارت إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الکفاءة الذاتية المدرکة تعزى إلى النوع الإجتماعي لصالح الذکور، في حين أشارت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى المستوى الدراسي والمستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة. وکشفت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في المهارات الاجتماعية تعزى إلى النوع الإجتماعي لصالح الإناث، في حين أشارت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى المستوى الدراسي والمستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة.
أحمد عبد العال إبراهيم, خالد. (2017). الکفاءة الذاتية المدرکة وعلاقتها بالمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة سوهاج. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), 120-136. doi: 10.21608/jftp.2017.32297
MLA
خالد أحمد عبد العال إبراهيم. "الکفاءة الذاتية المدرکة وعلاقتها بالمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة سوهاج", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22, 22, 2017, 120-136. doi: 10.21608/jftp.2017.32297
HARVARD
أحمد عبد العال إبراهيم, خالد. (2017). 'الکفاءة الذاتية المدرکة وعلاقتها بالمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة سوهاج', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), pp. 120-136. doi: 10.21608/jftp.2017.32297
VANCOUVER
أحمد عبد العال إبراهيم, خالد. الکفاءة الذاتية المدرکة وعلاقتها بالمهارات الاجتماعية لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في محافظة سوهاج. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2017; 22(22): 120-136. doi: 10.21608/jftp.2017.32297