هدف البحث إلي دراسة التنمر المدرسي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية، وتکونت عينة البحث من (243) تلميذا وتلميذة من تلاميذ المرحلة الاعدادية بمحافظة بني سويف، واستخدم البحث مقياس دافعية الإنجاز إعداد "عبدالتواب أبو العلا"(2006)، ومقياس التنمر المدرسي إعداد "الباحثان"، وتوصلت نتائج البحث إلي اختلاف اشکال التنمر بين تلاميذ المرحلة الاعدادية، کما توصلت النتائج إلي وجود علاقة دالة احصائيا وسالبة بين التنمر المدرسي ودافعية الإنجاز، کما توصلت إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين مرتفعي دافعية الإنجاز ومنخفضي دافعية الإنجاز في التنمر المدرسي، وأيضا توصلت إلي أنه يمکن التنبؤ بالتنمر المدرسي من خلال دافعية الإنجاز.
فکري بهنساوي, احمد, & علي حسن, رمضان. (2015). التنمر المدرسي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 17(17), 1-40. doi: 10.21608/jftp.2015.32298
MLA
احمد فکري بهنساوي; رمضان علي حسن. "التنمر المدرسي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 17, 17, 2015, 1-40. doi: 10.21608/jftp.2015.32298
HARVARD
فکري بهنساوي, احمد, علي حسن, رمضان. (2015). 'التنمر المدرسي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 17(17), pp. 1-40. doi: 10.21608/jftp.2015.32298
VANCOUVER
فکري بهنساوي, احمد, علي حسن, رمضان. التنمر المدرسي وعلاقته بدافعية الإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2015; 17(17): 1-40. doi: 10.21608/jftp.2015.32298