هدف البحث الحالي إلى تنمية بعض المفاهيم الفلسفية لدى أطفال الروضة باستخدام التفکير التأملى. واستخدم البحث الحالي الأدوات التالية: 1. مادة المعالجة التجريبية: الوحدة القائمة على التفکير التأملى (إعداد / الباحثة) 2. أداة القياس: اختبار المواقف لقياس بعض المفاهيم الفلسفية لأطفال الروضة (إعداد / الباحثة) وتوصل البحث الحالي إلى النتائج اﻵتية: 1. وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات أطفال الروضة مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار المواقف لقياس بعض المفاهيم الفلسفية لمفهوم الوجود، لصالح التطبيق البعدي. 2. وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات أطفال الروضة مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار المواقف لقياس بعض المفاهيم الفلسفية لمفهوم الشک واليقين، لصالح التطبيق البعدي. 3. وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات أطفال الروضة مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار المواقف لقياس بعض المفاهيم الفلسفية لمفهوم الجدل، لصالح التطبيق البعدي. 4. التفکير التأملى له تأثير إيجابي کبير على تنمية بعض المفاهيم الفلسفية لدى أطفال الروضة.
احمد خليل على, نيفين. (2017). وحدة مقترحة قائمة علي التفکير التأملي لتنمية بعض المفاهيم الفلسفية لدى أطفال الروضة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), 159-200. doi: 10.21608/jftp.2017.32302
MLA
نيفين احمد خليل على. "وحدة مقترحة قائمة علي التفکير التأملي لتنمية بعض المفاهيم الفلسفية لدى أطفال الروضة", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22, 22, 2017, 159-200. doi: 10.21608/jftp.2017.32302
HARVARD
احمد خليل على, نيفين. (2017). 'وحدة مقترحة قائمة علي التفکير التأملي لتنمية بعض المفاهيم الفلسفية لدى أطفال الروضة', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), pp. 159-200. doi: 10.21608/jftp.2017.32302
VANCOUVER
احمد خليل على, نيفين. وحدة مقترحة قائمة علي التفکير التأملي لتنمية بعض المفاهيم الفلسفية لدى أطفال الروضة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2017; 22(22): 159-200. doi: 10.21608/jftp.2017.32302