تنمية مهارات حل إدارة المعرفة في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية باستخدام تموذج تدريسي قائم على النظرية الإتصالية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 بورسعيد

2 کلية تربية الاسماعيلية - جامعة قناة السويس

3 کلية التربية - جامعة بورسعيد

المستخلص

تنمية مهارات حل إدارة المعرفة في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية باستخدام تموذج تدريسي قائم على النظرية الإتصالية



مستخلص البحث



هدف البحث :

هدف البحث إلى الکشف عن فاعلية نموذج قائم على النظرية الاتصالية لتنمية مهارات إدارة المعرفة في الرياضيات لدى تلاميذ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، تکونت عينة البحث من (67) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمحافظة بورسعيد، تم تقسيمها إلى مجموعتين، إحداهما تجريبية (40) تلميذ وتلميذة درست وحدة الهندسة والقياس باستخدام النموذج التدريسي الإلکتروني القائم علي النظرية الإتصالية، بينما المجموعة الضابطة (27) تلميذ وتلميذة درست الوحدة بالطريقة المعتادة،

ولتحقيق هدف البحث أعدت الباحثة مجموعة من المواد التعليمية تمثلت في قائمة بمهارات إدارة المعرفة فى الرياضيات ،نموذج قائم على النظرية الاتصالية ،کما تم إعداد اختبار إدارة المعرفة فى الرياضيات،

وأشارت نتائج البحث إلى فاعلية النموذج القائم على النظرية الاتصالية لتنمية مهارات إدارة المعرفة في الرياضيات لدى تلاميذ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.



الکلمات المفتاحية : إدارة المعرفة – النظرية الإتصالية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية