هدفت الدراسة إلى تنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية من خلال برنامج تدريبي تربوى وقد تکونت عينة الدراسة الحالية من ( 16 ) طفلاً تم تقسيمهم إلى مجموعتين وقد توصلت هذه الدراسة بوجه عام إلى فاعلية البرنامج المستخدم في الدراسة الحالية وذلک من خلال النتائج التالية: توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب أفراد المجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج وأفراد المجموعة الضابطة على مقياس المهارات اللغوية وذلک لصالح المجموعة التجريبية کما بينت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب أطفال المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على مقياس المهارات اللغوية لصالح القياس البعدي.
إبراهيم عبد الحميد, محمد إبراهيم عبد الحميد. (2015). برنامج تربوى لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال المتخلفين عقليا "فئة التخلف العقلي البسيط". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 17(17), 91-129. doi: 10.21608/jftp.2015.32307
MLA
محمد إبراهيم عبد الحميد إبراهيم عبد الحميد. "برنامج تربوى لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال المتخلفين عقليا "فئة التخلف العقلي البسيط"". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 17, 17, 2015, 91-129. doi: 10.21608/jftp.2015.32307
HARVARD
إبراهيم عبد الحميد, محمد إبراهيم عبد الحميد. (2015). 'برنامج تربوى لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال المتخلفين عقليا "فئة التخلف العقلي البسيط"', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 17(17), pp. 91-129. doi: 10.21608/jftp.2015.32307
VANCOUVER
إبراهيم عبد الحميد, محمد إبراهيم عبد الحميد. برنامج تربوى لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال المتخلفين عقليا "فئة التخلف العقلي البسيط". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2015; 17(17): 91-129. doi: 10.21608/jftp.2015.32307