المعتقدات المعرفية وعلاقتها بمتغيري الجنس والفرقة الدراسية لدى عينة من طلبة کلية التربية ببورسعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية الربية, جامعة بورسعيد

المستخلص

      تهدف هذه الدراسة إلى دراسة المعتقدات المعرفية لطلبة کلية التربية جامعة بورسعيد ، وفيما اذا کانت معتقدات الطلبة المعرفية تختلف باختلاف الجنس أو الفرقة الدراسية أو التفاعل المشترک بين الجنس والفرقة الدراسية ، وقد تکونت عينة الدراسة من ( 392 ) طالباً وطالبةً من طلبة الفرقة الأولى والرابعة بکلية التربية- جامعة بورسعيد وذلک خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2015-2016 م ، وقد تم تطبيق مقياساً للمعتقدات المعرفية ( إعداد الباحثة ) على عينة الدراسة ، وقد أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود تأثيرات دالة إحصائياً لمتغير النوع ( ذکور - إناث ) ومتغير الفرقة الدراسية ( الأولى- الرابعة ) وکذلک التفاعلات المشترکة بينهما على أبعاد المعتقدات المعرفية الخمسة لدى طلبة عينة الدراسة الحالية