تهدف هذه الدراسة إلى دراسة المعتقدات المعرفية لطلبة کلية التربية جامعة بورسعيد ، وفيما اذا کانت معتقدات الطلبة المعرفية تختلف باختلاف الجنس أو الفرقة الدراسية أو التفاعل المشترک بين الجنس والفرقة الدراسية ، وقد تکونت عينة الدراسة من ( 392 ) طالباً وطالبةً من طلبة الفرقة الأولى والرابعة بکلية التربية- جامعة بورسعيد وذلک خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2015-2016 م ، وقد تم تطبيق مقياساً للمعتقدات المعرفية ( إعداد الباحثة ) على عينة الدراسة ، وقد أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود تأثيرات دالة إحصائياً لمتغير النوع ( ذکور - إناث ) ومتغير الفرقة الدراسية ( الأولى- الرابعة ) وکذلک التفاعلات المشترکة بينهما على أبعاد المعتقدات المعرفية الخمسة لدى طلبة عينة الدراسة الحالية
محمد عثمان محمد قاسم, ايمان. (2017). المعتقدات المعرفية وعلاقتها بمتغيري الجنس والفرقة الدراسية لدى عينة من طلبة کلية التربية ببورسعيد. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), 407-436. doi: 10.21608/jftp.2017.32320
MLA
ايمان محمد عثمان محمد قاسم. "المعتقدات المعرفية وعلاقتها بمتغيري الجنس والفرقة الدراسية لدى عينة من طلبة کلية التربية ببورسعيد". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22, 22, 2017, 407-436. doi: 10.21608/jftp.2017.32320
HARVARD
محمد عثمان محمد قاسم, ايمان. (2017). 'المعتقدات المعرفية وعلاقتها بمتغيري الجنس والفرقة الدراسية لدى عينة من طلبة کلية التربية ببورسعيد', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), pp. 407-436. doi: 10.21608/jftp.2017.32320
VANCOUVER
محمد عثمان محمد قاسم, ايمان. المعتقدات المعرفية وعلاقتها بمتغيري الجنس والفرقة الدراسية لدى عينة من طلبة کلية التربية ببورسعيد. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2017; 22(22): 407-436. doi: 10.21608/jftp.2017.32320