تتلخص مشکلة الدراسة فى السؤال التالي :" هل يمکن أن يسهم البرنامج التدريبي القائم على الأغاني الشعبية في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال البينين ." طبقاً للدراسات السابقة و الأدبيات و مشکلة الدراسة الحالية تقدم الباحثة فروضاً ذات صلة بالدراسة الحالية مؤداها أنه 1-توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات الرتب لدرجات أفراد العينة في القياسين القبلي و البعدى على مقياس المهارات الاجتماعية بعد تطبيق البرنامج التدريبي لصالح القياس البعدى لدى أفراد العينة . 2- لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات الرتب لدرجات أفراد العينة في القياسين البعدى و التتبعي على مقياس المهارات الاجتماعية بعد تطبيق البرنامج التدريبي لصالح القياس التتبعي لدى أفراد العينة . تتکون عينة الدراسة من 10 من الأطفال البينين , اختارت الباحثة العينة من الأطفال لبينين اللذين يتراوح معامل ذکائهم ما بين 71-84 , و يتراوح عمرهم ما بين 8-12 عاماً .
عايد إبراهيم معوض, ماريان. (2017). فعالية برنامج تدريبى قائم على الأغانى الشعبية فى تنمية المهارات الاجتماعية للطفل البيني. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), 503-527. doi: 10.21608/jftp.2017.32326
MLA
ماريان عايد إبراهيم معوض. "فعالية برنامج تدريبى قائم على الأغانى الشعبية فى تنمية المهارات الاجتماعية للطفل البيني", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22, 22, 2017, 503-527. doi: 10.21608/jftp.2017.32326
HARVARD
عايد إبراهيم معوض, ماريان. (2017). 'فعالية برنامج تدريبى قائم على الأغانى الشعبية فى تنمية المهارات الاجتماعية للطفل البيني', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), pp. 503-527. doi: 10.21608/jftp.2017.32326
VANCOUVER
عايد إبراهيم معوض, ماريان. فعالية برنامج تدريبى قائم على الأغانى الشعبية فى تنمية المهارات الاجتماعية للطفل البيني. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2017; 22(22): 503-527. doi: 10.21608/jftp.2017.32326