تتلخص مشکلة الدراسة في السؤال التالي :" هل يمکن أن يسهم البرنامج التدريبي القائم على القصص الشعبي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال البينين ." طبقاً للدراسات السابقة و الأدبيات و مشکلة الدراسة الحالية تقدم الباحثة فروضاً ذات صلة بالدراسة الحالية مؤداها أنه 1-توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات الرتب لدرجات أفراد العينة في القياسين القبلي و البعدى على مقياس المهارات الاجتماعية بعد تطبيق البرنامج التدريبي لصالح القياس البعدى لدى أفراد العينة. 2- لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات الرتب لدرجات أفراد العينة في القياسين البعدى و التتبعي على مقياس المهارات الاجتماعية بعد تطبيق البرنامج التدريبي لصالح القياس التتبعي لدى أفراد العينة .
تتکون عينة الدراسة من 10 من الأطفال البينين , اختارت الباحثة العينة من الأطفال لبينين اللذين يتراوح معامل ذکائهم ما بين 71-84 , و يتراوح عمرهم ما بين 8-12 عاماً . أدوات الدراسة: 1-مقياس المهارات الاجتماعية للطفل البيني (إعداد الباحثة ). 2- برنامج تنمية المهارات الاجتماعية (إعداد الباحثة ) .
عايد إبراهيم معوض, ماريان. (2017). فعالية برنامج تدريبى قائم على النشاط القصصى فى تنمية المهارات الاجتماعية للطفل البينى. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), 528-551. doi: 10.21608/jftp.2017.32329
MLA
ماريان عايد إبراهيم معوض. "فعالية برنامج تدريبى قائم على النشاط القصصى فى تنمية المهارات الاجتماعية للطفل البينى". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22, 22, 2017, 528-551. doi: 10.21608/jftp.2017.32329
HARVARD
عايد إبراهيم معوض, ماريان. (2017). 'فعالية برنامج تدريبى قائم على النشاط القصصى فى تنمية المهارات الاجتماعية للطفل البينى', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), pp. 528-551. doi: 10.21608/jftp.2017.32329
VANCOUVER
عايد إبراهيم معوض, ماريان. فعالية برنامج تدريبى قائم على النشاط القصصى فى تنمية المهارات الاجتماعية للطفل البينى. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2017; 22(22): 528-551. doi: 10.21608/jftp.2017.32329