تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي لطلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية, جامعة دمياط

المستخلص

      يلقى هذا البحث الضوء على بعض الأمور ذات الصلة بالمدخل الدلالى ، وتوظيفه فى تنمية مهارات تحليل النصوص الشعرية ونقدها لطلاب مرحلة التعليم الثانوى العام.                                         
          ونظراً للأهمية التى يمثلها المدخل الدلالى فى تنمية مهارات تحليل النص الشعرى ونقده ، يحاول البحث تأکيد صحة الفروض الآتية :

يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب عينة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي لصالح التطبيق البعدي .
لايوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب عينة الدراسة في التطبيق البعدي والتتبعي لاختبار مهارات تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي .
يتصف المدخل الدلالي بحجم تأثير کبير في تنمية مهارات تحليل النصوص الشعرية ونقدها لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام .