يلقى هذا البحث الضوء على بعض الأمور ذات الصلة بالمدخل الدلالى ، وتوظيفه فى تنمية مهارات تحليل النصوص الشعرية ونقدها لطلاب مرحلة التعليم الثانوى العام. ونظراً للأهمية التى يمثلها المدخل الدلالى فى تنمية مهارات تحليل النص الشعرى ونقده ، يحاول البحث تأکيد صحة الفروض الآتية :
يوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب عينة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي لصالح التطبيق البعدي . لايوجد فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب عينة الدراسة في التطبيق البعدي والتتبعي لاختبار مهارات تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي . يتصف المدخل الدلالي بحجم تأثير کبير في تنمية مهارات تحليل النصوص الشعرية ونقدها لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام .
محمد صالح النجيري, ايمان. (2017). تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي لطلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), 646-680. doi: 10.21608/jftp.2017.32338
MLA
ايمان محمد صالح النجيري. "تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي لطلاب المرحلة الثانوية". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22, 22, 2017, 646-680. doi: 10.21608/jftp.2017.32338
HARVARD
محمد صالح النجيري, ايمان. (2017). 'تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي لطلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), pp. 646-680. doi: 10.21608/jftp.2017.32338
VANCOUVER
محمد صالح النجيري, ايمان. تحليل النصوص الشعرية ونقدها في ضوء المدخل الدلالي لطلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2017; 22(22): 646-680. doi: 10.21608/jftp.2017.32338