هدفت الدراسة الحالية إلى إقتراح ميثاق أخلاقي لمهنة التدريس لتبصير المعلم بأهمية ومحورية دوره في إصلاح المجتمع وإقالة عثراته , حيث إن صلاح المجتمع وتقدمه مرهون بصلاح التعليم ورکنه الرکين و هو المُعلم . کما هدفت الدراسة إلى محاولة مصالحة المُعلم مع نفسه ومهنته ومجتمعه من خلال تبصيره بعظم رسالته المکلف بآدائها. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي الذي يتم خلاله جمع البيانات والمعلومات المتعلقة بموضوع الدراسة ثم تحليلها وتفسيرها ومن ثم تقديم بعض المقترحات تضمنت الدراسة الميدانية اجراء استبيان تم تطبيقه على کوکبة من خبراء التربية عن أهم المبادئ و الأهداف والبنود التي يجب ان يتضمنها الميثاق الأخلاقي لمهنة التدريس. و انتهت الدراسة باقتراح: - ميثاق أخلاقي لمهنة التدريس من وجهة نظر أساتذة التربية . - اجراءات لنشر و تفعيل الميثاق الأخلاقي لمهنة التدريس .
صبري حسن خليل سالم, امانى. (2017). تصور مقترح لميثاق أخلاقي لمهنة التدريس من وجهة نظر أساتذة التربية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), 697-773. doi: 10.21608/jftp.2017.32340
MLA
امانى صبري حسن خليل سالم. "تصور مقترح لميثاق أخلاقي لمهنة التدريس من وجهة نظر أساتذة التربية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22, 22, 2017, 697-773. doi: 10.21608/jftp.2017.32340
HARVARD
صبري حسن خليل سالم, امانى. (2017). 'تصور مقترح لميثاق أخلاقي لمهنة التدريس من وجهة نظر أساتذة التربية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), pp. 697-773. doi: 10.21608/jftp.2017.32340
VANCOUVER
صبري حسن خليل سالم, امانى. تصور مقترح لميثاق أخلاقي لمهنة التدريس من وجهة نظر أساتذة التربية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2017; 22(22): 697-773. doi: 10.21608/jftp.2017.32340