هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على التعليم المدمج باستخدام الجداول الإلکترونية لتنمية مهارات التفکير الإحصائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . وتکونت العينة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي وقسمت إلى مجموعتين, مجموعة ضابطة درست بالطريقة التقليدية وعددها (40) تلميذاً, ومجموعة تجريبية وعددها (40) تلميذاً درست ببرنامج التعليم المدمج باستخدام الجداول الإلکترونية. ولتحقيق هدف البحث طبقت الباحثة اختبار مهارات التفکير الإحصائي, على تلاميذ المجموعتين قبلياً لتحقيق التکافؤ بين المجموعتين , وبعدياً للتحقق من فاعلية البرنامج في تحقيق أهدافه. وأسفرت النتائج عن: وجود فرق دال إحصائياً (عند مستوى 01‚0) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفکير الإحصائي لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية".
عبد المقصود على, حنان. (2017). فاعلية برنامج قائم على التعليم المدمج باستخـدام الجـداول الإلکترونية في تنمية مهارات التفکير الإحصائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), 829-857. doi: 10.21608/jftp.2017.32346
MLA
حنان عبد المقصود على. "فاعلية برنامج قائم على التعليم المدمج باستخـدام الجـداول الإلکترونية في تنمية مهارات التفکير الإحصائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22, 22, 2017, 829-857. doi: 10.21608/jftp.2017.32346
HARVARD
عبد المقصود على, حنان. (2017). 'فاعلية برنامج قائم على التعليم المدمج باستخـدام الجـداول الإلکترونية في تنمية مهارات التفکير الإحصائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), pp. 829-857. doi: 10.21608/jftp.2017.32346
VANCOUVER
عبد المقصود على, حنان. فاعلية برنامج قائم على التعليم المدمج باستخـدام الجـداول الإلکترونية في تنمية مهارات التفکير الإحصائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2017; 22(22): 829-857. doi: 10.21608/jftp.2017.32346