هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين العادات المختلفة للاستذکار والدراسة لدى المتعلمين الکبار (الراشدين)، في السنه التحضيرية وتحصيلهم الأکاديمي، وتمَّ قياس التحصيل بالمعدل التراکمي (GPA). کما تمَّ استخدام الأداة المصممة من قبل (المتولي، 1990) لقياس عادات الدراسة، ولمعرفة عادات الاستذکار لدى العينة. وقد أظهرت النتائج أن هناک علاقة ذات دلالة إحصائية قوية بين عادات الدراسة وارتفاع أو انخفاض المعدل التراکمي (GPA) وبالتالي التحصيل الأکاديمي.
کلمات البحث المفتاحية: عادات الاستذکار- الراشدين (المتعلمين الکبار)- التحصيل الأکاديمي- التعليم العالي.
F. Bin Mubayrik, Haifa. (2015). The Relationship between the Study Habits and the Academic Performance of Adult Leraners in Prepatory Year. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 17(17), 209-231. doi: 10.21608/jftp.2015.32354
MLA
Haifa F. Bin Mubayrik. "The Relationship between the Study Habits and the Academic Performance of Adult Leraners in Prepatory Year", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 17, 17, 2015, 209-231. doi: 10.21608/jftp.2015.32354
HARVARD
F. Bin Mubayrik, Haifa. (2015). 'The Relationship between the Study Habits and the Academic Performance of Adult Leraners in Prepatory Year', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 17(17), pp. 209-231. doi: 10.21608/jftp.2015.32354
VANCOUVER
F. Bin Mubayrik, Haifa. The Relationship between the Study Habits and the Academic Performance of Adult Leraners in Prepatory Year. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2015; 17(17): 209-231. doi: 10.21608/jftp.2015.32354