التـصورات الخطأ في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار فصل "الضوء" من کتاب الفيزياء المقرر على طلاب الصف الثانى الثانوى، وتم تطبيق البحث فى الفصل الدراسى الثانى من العام 2016/2017. وفى ضوء ما سبق تم إعداد دليل معلم لتدريس الفصل باستخدام استرتيجية (PDEODE) البنائية، وتم إعداد قائمة للمفاهيم الفيزيائية المتضمنة فى فصل الضوء ومن هذه القائمة تم إعداد اختبار لتشخيص التصورات الخطأ، ثم تم إعداد اختبار التصورات الخطأ، ثم اختيرت مجموعة الدراسة، وقسمت إلى مجموعتين الأولى تجريبية درست الفصل المعاد صياغته باستخدام استرتيجية (PDEODE) البنائية، والمجموعة الثانية ضابطة درست الفصل بالطريقة التقليدية، وتم تطبيق اختبار التصورات الخطأعلى المجموعتين قبل وبعد التدريس، وقد أظهرت نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لصالح المجموعة التجريبية.
عبد الحميد محمد محرم, نفين. (2017). فعالية إستراتيجية (PDEODE) البنائية فى تصويب التـصورات الخطأ في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), 1009-1026. doi: 10.21608/jftp.2017.32368
MLA
نفين عبد الحميد محمد محرم. "فعالية إستراتيجية (PDEODE) البنائية فى تصويب التـصورات الخطأ في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22, 22, 2017, 1009-1026. doi: 10.21608/jftp.2017.32368
HARVARD
عبد الحميد محمد محرم, نفين. (2017). 'فعالية إستراتيجية (PDEODE) البنائية فى تصويب التـصورات الخطأ في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 22(22), pp. 1009-1026. doi: 10.21608/jftp.2017.32368
VANCOUVER
عبد الحميد محمد محرم, نفين. فعالية إستراتيجية (PDEODE) البنائية فى تصويب التـصورات الخطأ في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2017; 22(22): 1009-1026. doi: 10.21608/jftp.2017.32368