هدفت الدراسة إلى :
1- الوقوف على أهم الأدوار التربوية للأسرة ومعلمة رياض الأطفال في ترسيخ الهوية الثقافية لطفل ما قبل المدرسة .
2- رصد الواقع الفعلي للتکامل بين الدور التربوي للأسرة ومعلمة رياض الأطفال في غرس الهوية الثقافية لطفل ما قبل المدرسة .
3- تحديد معوقات ومشکلات التکامل بين الدور التربوي للأسرة ومعلمة رياض الأطفال في غرس الهوية الثقافية لطفل ما قبل المدرسة .
4- إعطاء رؤية تربوية مقترحة للممارسات التربوية للأسرة ومعلمة رياض الأطفال يمکن أن نتحقق في ضوئها من عملية غرس الهوية الثقافية لدى طفل ما قبل المدرسة .
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها: تقصير کل من الأسرة ورياض الأطفال في القيام بالممارسات التربوية اللازمة لغرس الهوية الثقافية لطفل ما قبل المدرسة ، و قلة الوعي للأسرة والمعلمات وأولياء الأمور بمفهوم الهوية الثقافية لطفل ما قبل المدرسة ، والتقصير في ممارسة أنشطة الرحلات والزيارات التي يحبها الأطفال وتجذبهم لرياض الأطفال ، وتقصير رياض الأطفال في تقديم أنشطة جاذبة للأطفال في فترة الصيف ، ووجود عدد من المعوقات الإدارية والفنية التي تحول بين تکامل الدور التربوي للأسرة و معلمة رياض الأطفال في القيام بالممارسات التربوية لغرس الهوية الثقافية لطفل ما قبل المدرسة ، وقدمت الدراسة تصورا مقترحا لحدوث هذا التکامل بين دور الأسرة ومعلمة رياض الأطفال في غرس الهوية الثقافية لطفل ما قبل المدرسة .
محمد عبده شلبي, شيماء. (2015). تصور مقترح للتکامل بين دور الأسرة ومعلمة رياض الأطفال في غرس الهوية الثقافية لطفل ما قبل المدرسة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 17(17), 382-404. doi: 10.21608/jftp.2015.32373
MLA
شيماء محمد عبده شلبي. "تصور مقترح للتکامل بين دور الأسرة ومعلمة رياض الأطفال في غرس الهوية الثقافية لطفل ما قبل المدرسة". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 17, 17, 2015, 382-404. doi: 10.21608/jftp.2015.32373
HARVARD
محمد عبده شلبي, شيماء. (2015). 'تصور مقترح للتکامل بين دور الأسرة ومعلمة رياض الأطفال في غرس الهوية الثقافية لطفل ما قبل المدرسة', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 17(17), pp. 382-404. doi: 10.21608/jftp.2015.32373
VANCOUVER
محمد عبده شلبي, شيماء. تصور مقترح للتکامل بين دور الأسرة ومعلمة رياض الأطفال في غرس الهوية الثقافية لطفل ما قبل المدرسة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2015; 17(17): 382-404. doi: 10.21608/jftp.2015.32373