تهدف الدراسة الحالية الي التعرف علي مدي فاعلية برنامج قائم علي استخدام مقاطع الفيديو من اليوتيوب في تنمية مهارات التحدث باللغة الانجليزية لدي طلبة الفرقة الرابعة بکلية التجارة, جامعة بورسعيد. تکونت عينة الدراسة من 22 طالب وطالبة بالسنة النهائية بکلية التجارة, جامعة بورسعيد للعام الدراسي 2014/ 2015. الادوات المستخدمة في الدراسة هي: استبانة حول مهارات التحدث, استمارة تحليل احتياجات للطلبة, اختبار قبلي بعدي خاص بمهارات التحدث, و مقياس لتقييم لاداء الطلبة. تم تطوير برنامج قائم علي استخدام مقاطع الفيديو الموجودة بموقع يوتيوب لتنمية مهارتان رئيسيتان وهما: التحدث اثناء مقابلات العمل, التحدث اثناء العروض. استخدم الباحث في الدراسة التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة. وقد اسفرت الدراسة عن النتيجة التالية: يوجد فروق دالة احصائيا بين متوسطي درجات القياسين القبلي و البعدي لاختبارات التحدث باللغة الانجليزية لصالح الاختبار البعدي مما يثبت صلاحية البرنامج في تنمية مهارات التحدث باللغة الانجليزية لطلبة کلية التجارة بالفرقة الرابعة.
عيد, مها. (2016). برنامج قائم علي استخدام مقاطع الفيديو من اليوتيوب في تنمية مهارات التحدث باللغة الإنجليزية لدي طلبة کليات التجارة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 20(20), 834-851. doi: 10.21608/jftp.2016.32470
MLA
مها عيد. "برنامج قائم علي استخدام مقاطع الفيديو من اليوتيوب في تنمية مهارات التحدث باللغة الإنجليزية لدي طلبة کليات التجارة". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 20, 20, 2016, 834-851. doi: 10.21608/jftp.2016.32470
HARVARD
عيد, مها. (2016). 'برنامج قائم علي استخدام مقاطع الفيديو من اليوتيوب في تنمية مهارات التحدث باللغة الإنجليزية لدي طلبة کليات التجارة', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 20(20), pp. 834-851. doi: 10.21608/jftp.2016.32470
VANCOUVER
عيد, مها. برنامج قائم علي استخدام مقاطع الفيديو من اليوتيوب في تنمية مهارات التحدث باللغة الإنجليزية لدي طلبة کليات التجارة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2016; 20(20): 834-851. doi: 10.21608/jftp.2016.32470