يهدف البحث الحالي التحقق من فعالية برنامج تدريبي في الثقافة اللغوية في تنمية بعض مهارات القراءة للدراسة والکتابة الأکاديمية للطلبة المعلمين غير المتخصصين بکلية التربية ، وتکونت عينة البحث من 40 طالبًا وطالبة من طلبة الفرقة الرابعة بالکلية بالتخصصات العلمية والأدبية ، واستغرق تطبيق البرنامج سبعة أسابيع ، بمعدل أربعة لقاءات أسبوعيًا ، و بإجمالي ست وثلاثين ساعة تدريبية ، وقد أعدت الباحثة الأدوات التالية : قائمة مهارات القراءة للدراسة والکتابة الأکاديمية المناسبة للطلبة المعلمين غير المتخصصين في اللغة العربية ، واختبار قياس مهارات القراءة للدراسة والکتابة الأکاديمية ، وأثبتت النتائج فعالية البرنامج التدريبي المعد في تنمية تلک المهارات .
محمد محمد خلف الدمرداش, نعمت. (2014). برنامج تدريبي في الثقافة اللغوية لتنمية بعض مهارات القراءة للدراسة ومهارات الکتابة الأکاديمية للطلبة المعلمين غير المتخصصين. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 16(16), 461-482. doi: 10.21608/jftp.2014.32693
MLA
نعمت محمد محمد خلف الدمرداش. "برنامج تدريبي في الثقافة اللغوية لتنمية بعض مهارات القراءة للدراسة ومهارات الکتابة الأکاديمية للطلبة المعلمين غير المتخصصين". مجلة کلية التربية. بورسعيد, 16, 16, 2014, 461-482. doi: 10.21608/jftp.2014.32693
HARVARD
محمد محمد خلف الدمرداش, نعمت. (2014). 'برنامج تدريبي في الثقافة اللغوية لتنمية بعض مهارات القراءة للدراسة ومهارات الکتابة الأکاديمية للطلبة المعلمين غير المتخصصين', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 16(16), pp. 461-482. doi: 10.21608/jftp.2014.32693
VANCOUVER
محمد محمد خلف الدمرداش, نعمت. برنامج تدريبي في الثقافة اللغوية لتنمية بعض مهارات القراءة للدراسة ومهارات الکتابة الأکاديمية للطلبة المعلمين غير المتخصصين. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2014; 16(16): 461-482. doi: 10.21608/jftp.2014.32693