تصور مقترح لدور المـعــــجم الوجـــيز فـى تــنمية بعض مهارات دلالة الألفاظ فى النص الأدبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

         استهدف هذا البحث تقديم صورة مقترحة لدور المـعــــجم الوجـــيز فـى تــنمية بعض مهارات دلالة الألفاظ فى النص الأدبى لدى طلاب الصف الأول الثانوى ( الفصل الدراسى الثانى ) طبعة عام 2013 / 2014 م .
 ولتحقيق هذا الغرض قام الباحث بالإجراءات الآتية :
1- الاطلاع على أدبيات التربية ، والدراسات السابقة المرتبطة بالمعاجم العربية بصفة عامة والمعجم الوجيز بصفة خاصة .
2-  إعداد قائمة ببعض مهارات دلالة الألفاظ فى النص الأدبى الواجب تنميتها لدى طلاب الصف الأول الثانوى  .
3- إجراءات تخطيط ، وتنفيذ، وتقويم محتوى التصور المقترح  لدور المـعــــجم الوجـــيز فـى تــنمية بعض مهارات دلالة الألفاظ فى النص الأدبى .
4 - تقديم بعض التوصيات والبحوث المقترحة  .