تنمية قيم المواطنة لطلاب التعليم الثانوي العام في ضوء التحولات السياسية المعاصرة للمجتمع المصري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة بورسعيد

المستخلص

هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتفعيل دور المدرسة الثانوية في تنمية قيم المواطنة في ضوء التحولات السياسية المعاصرة للمجتمع المصري ، وقد اشتملت على ستة فصول، تناول الفصل الأول الإطار العام للدراسة ، بينما تناول الفصل الثاني الأطر الفکرية والفلسفية لقيم المواطنة، في حين تناول الفصل الثالث  دور المدرسة الثانوية في تنمية قيم المواطنة ، وتناول الرابع التحولات السياسية المعاصرة في المجتمع المصري، أما الفصل الخامس فقد تناول الدراسة الميدانية ونتائجها المبينة علي استجابات افراد عينة الدراسة، وفى الفصل السادس استعرضت الدراسة خلاصة ما توصلت إليه من نتائج بشقيها النظري والميداني، وفي ضوء تلک النتائج تم التوصل للتصور المقترح الذي يمکن من خلاله تنمية قيم المواطنة في ضوء التحولات السياسية المعاصرة للمجتمع المصري.