يهدف البحث إلى تعرف أثر وحدة مقترحة قائمة على التنمية المستدامة 2030 في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وتكونت عينة البحث من (50) طالباً، ولتحقيق أهداف البحث أعد الباحث اختباراً لمهارات التفكير الإستراتيجي، واتبع البحث المنهج التجريبي، وتوصلت نتائج البحث إلى أن الوحدة المقترحة القائمة على التنمية المستدامة 2030 كان لها أثر في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.
The effect of a proposed unit based on sustainable development 2030 in developing some strategic thinking skills in social studies for first year preparatory students
The research aims to know the impact of a proposed unit based on sustainable development 2030 in developing some strategic thinking skills in social studies for first year preparatory students, and the research sample consisted of (50) students. Experimental, and the results of the research found the impact of a proposed unit based on sustainable development 2030 in developing some strategic thinking skills in social studies for first year preparatory students.
سعد محمد محمود شحاته, يحيي, محمد سالم, محمد, & راغب أحمد علام, عباس. (2024). أثر وحدة مقترحة قائمة على التنمية المستدامة 2030 في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 45(45), 221-251. doi: 10.21608/jftp.2024.248945.1342
MLA
يحيي سعد محمد محمود شحاته; محمد محمد سالم; عباس راغب أحمد علام. "أثر وحدة مقترحة قائمة على التنمية المستدامة 2030 في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 45, 45, 2024, 221-251. doi: 10.21608/jftp.2024.248945.1342
HARVARD
سعد محمد محمود شحاته, يحيي, محمد سالم, محمد, راغب أحمد علام, عباس. (2024). 'أثر وحدة مقترحة قائمة على التنمية المستدامة 2030 في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 45(45), pp. 221-251. doi: 10.21608/jftp.2024.248945.1342
VANCOUVER
سعد محمد محمود شحاته, يحيي, محمد سالم, محمد, راغب أحمد علام, عباس. أثر وحدة مقترحة قائمة على التنمية المستدامة 2030 في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2024; 45(45): 221-251. doi: 10.21608/jftp.2024.248945.1342