أثر وحدة مقترحة قائمة على التنمية المستدامة 2030 في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية - جامعة بورسعيد

2 کلية التربية _ جامعه بورسعيد

3 کلية التربية - جامعه بورسعيد

المستخلص

يهدف البحث إلى تعرف أثر وحدة مقترحة قائمة على التنمية المستدامة 2030 في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي، وتكونت عينة البحث من (50) طالباً، ولتحقيق أهداف البحث أعد الباحث اختباراً لمهارات التفكير الإستراتيجي، واتبع البحث المنهج التجريبي، وتوصلت نتائج البحث إلى أن الوحدة المقترحة القائمة على التنمية المستدامة 2030 كان لها أثر في تنمية بعض مهارات التفكير الإستراتيجي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.



The effect of a proposed unit based on sustainable development 2030 in developing some strategic thinking skills in social studies for first year preparatory students



The research aims to know the impact of a proposed unit based on sustainable development 2030 in developing some strategic thinking skills in social studies for first year preparatory students, and the research sample consisted of (50) students. Experimental, and the results of the research found the impact of a proposed unit based on sustainable development 2030 in developing some strategic thinking skills in social studies for first year preparatory students.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية