هدف البحث الحالي إلى التعرف على مدى الاسهام النسبي للدافعية العقلية في التنبؤ بالذكاء الرقمي لدى عينة من طلبة الجامعة، والكشف عن طبيعة العلاقة بين الدافعية العقلية والذكاء الرقمي، بالإضافة إلى التعرف على مستوى كلا من الدافعية العقلية والذكاء الرقمي لدى طلبة الجامعة، حيث تكونت عينة البحث من (218) طالبا وطالبة بكلية التربية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام مقياسين أحدهما للدافعية العقلية، والآخر للذكاء الرقمي من إعداد الباحثة، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي. وتوصل البحث إلى عدة نتائج منها: وجود مستوى مرتفع من الدافعية العقلية، والذكاء الرقمي لدى طلبة الجامعة، بالإضافة إلى وجود علاقة ارتباطية طردية دالة إحصائيا بين الدافعية العقلية والذكاء الرقمي لدى طلبة الجامعة، وأنه يمكن التنبؤ بالذكاء الرقمي من خلال الدافعية العقلية.
The current research aims to identify the relative contribution of mental Motivation and digital intelligence and to reveal the nature of relationship between mental motivation and digital intelligence, in addition to identifying the level of both of mental motivation and digital intelligence among university students. The research sample consists of (218) male and female students at the College of Education at the University of Technology and Applied Sciences in Rustaq.tal intelligence (prepared by the researcher), the be predicted through mental motivation.
عبد الخالق كامل ابراهيم, اسماء. (2024). الإسهام النسبي للدافعية العقلية في التنبؤ بالذكاء الرقمي لدى طلبة الجامعة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 45(45), 468-509. doi: 10.21608/jftp.2024.256686.1370
MLA
اسماء عبد الخالق كامل ابراهيم. "الإسهام النسبي للدافعية العقلية في التنبؤ بالذكاء الرقمي لدى طلبة الجامعة", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 45, 45, 2024, 468-509. doi: 10.21608/jftp.2024.256686.1370
HARVARD
عبد الخالق كامل ابراهيم, اسماء. (2024). 'الإسهام النسبي للدافعية العقلية في التنبؤ بالذكاء الرقمي لدى طلبة الجامعة', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 45(45), pp. 468-509. doi: 10.21608/jftp.2024.256686.1370
VANCOUVER
عبد الخالق كامل ابراهيم, اسماء. الإسهام النسبي للدافعية العقلية في التنبؤ بالذكاء الرقمي لدى طلبة الجامعة. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2024; 45(45): 468-509. doi: 10.21608/jftp.2024.256686.1370