فاعلية الرسوم المتحرکة التعليمية في بيئة الفصل المقلوب لتنمية مهارات إنتاج برامج الفيديو التعليمي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي تنمية مهارات إنتاج برامج الفيديو التعليمي لطلاب قسم تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية ببورسعيد عن طريق تطوير أي تصميم وإنتاج أفلام رسوم متحرکة (فيلم بمنظور رؤية موضوعي، فيلم بمنظور رؤية ذاتي)، في بيئة الفصل المقلوب وتحديد فاعلية الأفلام المستخدمة في تحقيق الهدف المحدد.
وأثبتت نتائج البحث فاعلية أفلام الرسوم المتحرکة ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات إنتاج برامج الفيديو التعليمي لطلاب قسم تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية ببورسعيد، وتأثير فيلم الرسوم المتحرکة ذو منظور الرؤية الموضوعي في تنمية مهارات إنتاج برامج الفيديو التعليمي أکثر من فيلم الرسوم المتحرکة ذو منظور الرؤية الذاتي، وفاعلية أفلام الرسوم المتحرکة في تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري لبعض المهارات العملية لإنتاج برامج الفيديو التعليمي لطلاب قسم تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية ببورسعيد.

الكلمات الرئيسية