هدف البحث الحالي إلى الکشف عن معوقات التربية العملية من وجهة نظر معلم علم النفس قبل الخدمة بکلية التربية جامعة المنيا ، وفي سبيل ذلک تم إعداد استبانة مکونة من (38) عبارة لقياس معوقات التربية العملية من خلال ثلاثة أبعاد تتعلق بالمدرسة ، والکلية ، والطالب ، والتأکد من صلاحيتها للاستخدام ، ثم تطبيقها على طلاب الفرقة ( الثالثة ، والرابعة ) بقسم علم النفس التربوي ، وقد أسفرت النتائج عن وجود معوقات کبيرة تواجه الطالب أثناء التربية العملية ؛ حيث کانت أکبر هذه المعوقات هي التي تتعلق بالطالب نفسه ، ثم المعوقات التي تتعلق بالکلية ، وأخيراً المعوقات التي تتعلق بالمدرسة .
عبد الحميد محمد, هناء, & أحمد مهدي, رشا. (2018). معوقات التربية العملية من وجهة نظر معلم علم النفس قبل الخدمة بکلية التربية جامعة المنيا. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 24(24), 94-113. doi: 10.21608/jftp.2018.34063
MLA
هناء عبد الحميد محمد; رشا أحمد مهدي. "معوقات التربية العملية من وجهة نظر معلم علم النفس قبل الخدمة بکلية التربية جامعة المنيا", مجلة کلية التربية. بورسعيد, 24, 24, 2018, 94-113. doi: 10.21608/jftp.2018.34063
HARVARD
عبد الحميد محمد, هناء, أحمد مهدي, رشا. (2018). 'معوقات التربية العملية من وجهة نظر معلم علم النفس قبل الخدمة بکلية التربية جامعة المنيا', مجلة کلية التربية. بورسعيد, 24(24), pp. 94-113. doi: 10.21608/jftp.2018.34063
VANCOUVER
عبد الحميد محمد, هناء, أحمد مهدي, رشا. معوقات التربية العملية من وجهة نظر معلم علم النفس قبل الخدمة بکلية التربية جامعة المنيا. مجلة کلية التربية. بورسعيد, 2018; 24(24): 94-113. doi: 10.21608/jftp.2018.34063