تصور مقترح لاستخدام استراتيجيتى التنبؤ بمحتوى النص و التصورية في تنمية بعض مهارات القراءة التحليلية لدى تلاميذ الصف الثاني بالمرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى إعداد تصور مقترح لاستخدام استراتيجيتى التنبؤ بمحتوى النص و التصورية في تنمية بعض مهارات القراءة التحليلية لدى تلاميذ الصف الثاني بالمرحلة الإعدادية ، وللتحقق من هدف البحث تم إعداد قائمة ببعض مهارات القراءة التحليلية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى وقد مر إعداد هذا التصور المقترح في مراحل ثلاث هى : ( التخطيط ، والتنفيذ ، والتقويم )   

الكلمات الرئيسية