أثر استخدام حقيبة إلکترونية في تنمية مهارات توليد المعلومات في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث إلى قياس أثر استخدام الحقيبة الإلکترونية في تنمية مهارات توليد المعلومات في مادة العلوم وتکونت مجموعة البحث من (50 ) تلميذًا حيث قسمت إلى مجموعتين .المجموعة التجريبية تکونت من (25 ) تلميذًا درست باستخدام الحقيبة الإلکترونية والمجموعة الضابطة مکونة من (25) تلميذًا درست باستخدام الطريقة المعتادة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمحافظة بورسعيد ,ولتحقيق هدف البحث أعد الباحث مجموعة من المواد والأدوات  التعليمية تمثلت في قائمة لمهارات توليد المعلومات , اختبار مهارات توليد المعلومات, محتوى الحقيبة الإلکترونية .وأشارت نتائج البحث  وجود فرق دال إحصائًيا في مهارات توليد المعلومات في مادة العلوم لتلاميذ المجموعة التجريبية بمقارنتهم بتلاميذ المجموعة الضابطة.